أخبار الكويت

الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان): نهدف إلى خفض معدل الإصابة بالسرطان سنوياً إلى 40%

هنّأ رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د ..خالد الصالح أهل الكويت، واختص بالتهنئة مرضى السرطان بأسرة العلاج بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتمنى للجميع الشفاء العاجل، داعيا المولى أن يعيده على الأمة الإسلامية بالخير والبركة في ظل قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد – حفظه الله ورعاه- وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد -حفظه الله-.

وبين الصالح في تصريح له أن حملة كان التوعوية لمرض السرطان حرصت خلال سنوات عملها على تقديم الدعم لمرضى السرطان سواء القابعون على أسرة العلاج أو الذين يستكملون علاجهم ويحاولون الاندماج مع المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ مبادرات ومسابقات رياضية وزيارات ميدانية في مستشفى مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى بنك الكويت الوطني للأطفال. من جانبها، أكدت رئيسة الخدمة الاجتماعية بمركز الكويت لمكافحة السرطان هدى الشهاب أن زيارة المرضى ومواساتهم في مرضهم تزيد من نسب تقبلهم للعلاج الذي يسرع بالشفاء بإذن الله. من جانب آخر، أكد د.خالد الصالح أن حملة «كان» حريصة على تنفيذ توصيات اللجنة المنسقة للأسبوع الخليجي والتي تدعو إلى رفع نسب الوقاية من الأمراض السرطانية إلى 40%، ويأتي ذلك من خلال تنفيذ برامج تعنى بالأصحاء والمرضى، مضيفا «لأن سرطان الثدي هو الأعلى من حيث الإصابة لدى السيدات في الكويت فإن حملة «كان» سعت من خلال مسابقة «اخسر… تكسب» لإخضاع السيدات لبرنامج غذائي مناسب لكل مشاركة بالتواصل مع اخصائية التغذية».

ودعا الصالح السيدات إلى الإسراع بالتسجيل في المسابقة المجانية من خلال خط التسجيل بالمسابقة على الرقم 60961145، مشيرا إلى أن المشاركات سيكسبن صحتهن عند اتباع النمط الصحي للحياة من ممارسة الرياضة واتباع نمط غذائي مناسب، كما شاركت شركة دايت بوكس بتقديم خصم 20% على الوجبات الصحية للسيدات الراغبات بالاشتراك بالوجبات الصحية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى