مجالس

الحميدي السبيعي يسأل وزير الصحة عن مناقصة تشغيل «المستودعات الطبية»

تقدم النائب الحميدي السبيعي بسؤال الى وزير الصحة عن ترسية مناقصة التشغيل والصيانة الشاملة لمبنى ومخازن إدارة المستودعات الطبية بقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية.

( نص السؤال )

1 – ما مدى صحة قيام وزارة الصحة بطلب من لجنة المناقصات المركزية ترسية مناقصة التشغيل والصيانة الشاملة لمبنى ومخازن إدارة المستودعات الطبية بقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية، على شركة أجيليتي للمخازن العمومية بقيمة إجمالية 6.3 ملايين دينار لمدة 3 سنوات، اعتباراً من 1 نوفمبر 2019 وحتى 31 أكتوبر2020.

وفي حالة صحتها إفادتي بما يلي :

2 – ما هو المسوغ القانوني للشركة سابقة الذكر في ترسية المناقصة عليها ؟

3 – لماذا طلبت الوزارة من لجنة المناقصات المركزية ترسية المناقصة على شركة أجيليتي للمخازن العمومية ؟ وما هي الإجراءات المتبعة من الوزارة في مثل هذه المناقصات.

4 – لماذا لم يتم الأخذ بالإعتبار بما جاء بملاحظات ديوان المحاسبة والتي على أساسها تم إلغاء قرار الترسية الأول ؟ وما هو سبب إصرار الوزارة على إعادة الترسية على ثاني الشركات للمرة الثانية والإصرار على إهدار المال العام؟

5 -يرجى تزويدنا بثلاث أسعار سابقة لمناقصات التشغيل والصيانة الشاملة لمبنى ومخازن إدارة المستودعات الطبية بقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية؟

6 – يرجى تزويدي بنسخة من جميع العقود المبرمة بين الوزارة وشركة أجيليتي للمخازن العمومية؟ مع بيان مدة وقيمة وبنود كل عقد على حدة ؟ وهل تم إبرامها عن طريق عقود الـ «B.O.T» وإذا كانت الإجابة بالنفي، فما الطريقة التي أبرمت بها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى