أخبار العالم

الحوثيون يستهدفون الاحتلال بالصواريخ.. وتل أبيب تهدد

أعلنت ميليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الثلاثاء، أنها أطلقت “دفعة كبيرة” من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل، في وقت أكدت فيه تل أبيب أنها لن تتسامح مع هذه الهجمات.

وقال المتحدث الميليشيات المدعومة من إيران يحيى سريع في بيان إن هذه العملية هي الثالثة “نصرة لإخواننا في فلسطين… ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية”.
بدوره، قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون إن الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين المسلحة في اليمن على إسرائيل “لا تحتمل” لكنه أحجم عن تقديم تفاصيل عندما سئل عن الرد الإسرائيلي المحتمل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، استخدامه منظومة “سهم” المضادة للصواريخ الباليستية، لاعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق من البحر الأحمر.

وقال الجيش في بيان: “تم اعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، باستخدام منظومة السهم ـ حيتس للمدى الطويل”.
وقبل أيام، اتهمت وزارة الخارجية الإسرائيلية جماعة “الحوثي” اليمنية بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة التي ألحقت ضرراً بقوات الأمن المصرية في مدينة طابا الحدودية مع إسرائيل.
ومنذ 25 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

زر الذهاب إلى الأعلى