مجالس

الحويلة يدعو «مؤسسة البترول» إلى المزيد من اجراءات إحلال العمالة الوطنية

دعا النائب د.محمد الحويلة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لها اتخاذ المزيد من الاجراءات لإحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة، مشيداً بإنهاء عقود 40 من العمالة الوافدة «عمالة الإعارة» في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» كمرحلة أولى من خطط إنهاء عقود الوافدين تدريجياً.

وبين د.الحويلة أنه على باقي الشركات سرعة العمل على إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة وتمكين الشباب الكويتي في العمل بالقطاعات الحيوية وتقليص اعداد العمالة الوافدة في عقود المقاولين.

وأشار الحويلة إلى أن هذه الاجراءات أكدنا عليها في لجنة تنمية الموارد البشرية في اجتمعاتها المتكررة مع جميع الجهات الحكومية لتطبيق سياسة الإحلال وتكويت الوظائف وتصحيح المسار في هذا الشأن حيث أن الوظيفة العامة حق من حقوق المواطنين التي كفلها الدستور.

وطالب الحويلة جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية والجهات الملحقة والمستقلة الأسراع في اتخاذ الإجراءات نحو إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة لتمكين الشباب الوطني من خدمة بلاده والاعتماد على الكفاءات الوطنية القادرة على تحقيق التنمية المنشودة في كافة القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى