أخبار العالم

الخارجية الفلسطينية تتهم الكيان الصهيوني.. انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، قرار إسرائيل قطع المياه والكهرباء والغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية، عن قطاع غزة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن “القرار الإسرائيلي يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني واتفاقيات جنيف والتزامات دولة الاحتلال”.
واستهجنت الوزارة تفاخر عدد من الوزراء الإسرائيليين بـ “هذه المواقف العنصرية في استخفاف فاضح بمبادئ حقوق الإنسان وبغطاء غير محدود من عدد من الدول”.وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة وكل الأطرافبتحمل مسؤولياتها في وقف “العدوان على شعبنا فوراً ورفع جميع أشكال العقوبات الجماعية وتأمين وصول الاحتياجات الأساسية” إلى غزة.
وأعلنت إسرائيل أمس إغلاقاً كاملاً لقطاع غزة ومنع إمدادات الكهرباء والماء، والمواد الأساسية مع مواصلتها الضربات الجوية المكثفة على القطاع لليوم الرابع على التوالي.

وتشن إسرائيل منذ 4 أيام قصفاً موسعاً لقطاع غزة رداً على هجوم حماس يوم السبت الماضي.

وارتفعت حصيلة القتلى المدنيين الفلسطينيين إلى 687، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف جريح، وسط أنباء عن انهيار شبه تام للقطاع الطبي في غزة.

كما تسبب الهجوم في تشريد أكثر من 180 ألف داخل القطاع، وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى أونروا، إنها تتوقع زيادة العدد، محذرة من تداعيات النزوح الجماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى