أخبار الكويت

الخالد ترأس الاجتماع التنسيقي العاشر لبحث مشاكل العاصمة وتجميلها

أكد محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الاحمد الصباح، أن تجمیل وتخضير العاصمة لا يلتقي مع التشوه البصري الذي نشاهده من الأبنية القديمة والمتهالكة داخل مناطق العاصمة وتحديدا في مدينة الكويت، مشيرا الى أن المحافظة تبذل جهودا حثيثة في هذا المجال الا أنها تصطدم بعقبات وعراقيل تسعى الى حلها في بالتعاون مع الجهات ذات الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي العاشر الذي عقده في غرفة الاجتماعات في ديوان عام المحافظة، بحضور كل من مدير عام الهيئة العامة للصناعة السيد عبدالكريم تقي، ونائب المدير العام لقطاع التنمية والتراخيص بالهيئة العامة للصناعة السيد شملان الجحيدلي ، ومدير إدارة السلامة الكيميائية بالهيئة العامة للبيئة الدكتور مشعل الإبراهيم ومدير صيانة هندسة طرق العاصمة بوزارة الأشغال المهندس عاید العازمي ومدير إدارة الرقابة البحرية بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المهندس سالم الحاي، ومراقب الشؤون الفنية بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية المهندس بدر الفهد ومراقب العمليات بالهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية حمد الخضير ورئيس قسم التخطيط الصناعي بالهيئة العامة للصناعة السيد ناصر جديع.

وأضاف الخالد، أننا لا يمكن أن نسكت عن هذا الأمر الذي بات مشكلة معقدة مع تداخل الاختصاصات وتضييع الوقت بالبحث عن الحلول الناجعة والسريعة ، معتبرة أننا كلنا أمام مسؤولية تاريخية لوطننا الكويت ولعاصمتنا الكويت وبات لزام علينا العمل بأقصى سرعة ممكنة لاعادة انتاج حلول سريعة قادرة على إنتشال عاصمتنا من الوضع الراهن.

وحول العقارات القديمة والمتهالكة، جدد الخالد دعوته أصحاب الشأن الى البحث عن الحلول للعقارات القديمة والمتهالكة سواء بالهدم أوالترميم أو أن تغطى بألواح يرسم عليها صور جمالية الى حين التوصل الحل دائم لتلك المشكلة.

واستعرض الخالد مع الحضور عدد من الموضوعات والمسائل المتعلقة بالمشكلات والحلول المقترحة لبعضها، لافتا الى أننا أمام امتحان صعب في مواجهة مثل هذه المشاكل وتحتاج الى تضافر الجهود المشتركة بين مختلف القطاع الحكومية والخاصة والافراد والمتطوعين لاجراء نقلة نوعية في بلدنا الكويت.

ودعا المحافظ الحضور إلى تشكيل فريق أو لجنة تحت اشراف المحافظة مؤلفة من بلدية الكويت – قوة الاطفاء العام – الهيئة العامة للبيئة – الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية – مؤسسة الموانئ، إلى جانب المحافظة، وغيرها من الجهات ذات الشأن مهمتها البحث عن الحلول السريعة لاسيما ما يتعلق منها بنقعة الشملان وما تعكسه من أخطار أمنية ومجتمعية على الكويت، معتبرا أن هذه اللجنة سترفد ما قمنا به سابقا ومازلنا لوضع حد للمتجاوزين والعمل على تسويرها باسرع وقت ممكن.

من جهته قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبد الكريم تقي، أن طرح مشروع سوق الصافير أمام المبادرين خلال شهر من الآن، لافتا الى أن كل مبادر عليه أن يتقدم بطرح خطته وعمله ليتسنى له اخذ الموافقات الرسمية.

وفي نهاية الاجتماع أعرب المحافظ عن شكره للحضور وتعاونهم الدؤوب مع المحافظة أملا أن يحمل هذا اللقاء وتلك النقاشات حلول سريعة للمشاكل التي تعاني منها المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى