إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

“الخطوط الجوية الكويتية” تحقق 30 في المئة نموا خلال النصف الأول من 2023

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية الاثنين تحقيقها 30 في المئة نموا خلال النصف الأول من 2023 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الكابتن علي الدخان في بيان صحفي إن (الخطوط الكويتية) حققت ارتفاعا في إيرادات مبيعات التذاكر بنسبة 30 في المئة وخفضت مديونياتها بنسبة 39 في المئة.

وأضاف الدخان أن حركة المسافرين حققت نموا بنسبة 45 في المئة فيما نمت كفاءة تشغيل الرحلات بنسبة 34 في المئة لافتا إلى ارتفاع نسبة مغادرة الرحلات لتصل إلى 33 في المئة.

وأوضح أن (الخطوط الكويتية) حققت التزاما بانضباط مواعيد إقلاع الرحلات بنسبة 81 في المئة مبينا أنها تسعى إلى الوصول لأفضل مستويات التميز بجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها.

وأشار إلى أن الشركة وصلت إلى مراحل متقدمة في مجاراة أحدث تقنيات قطاع النقل الجوي في المنطقة والعالم مشيرا إلى أنها قامت بعقد شراكات متميزة مع كبرى الشركات لتطوير عمليات التشغيل والتوسع في الوجهات وتبادل الخبرات.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للشركة معن رزوقي وفق البيان إن الشركة تسعى لافتتاح ستة وجهات جديدة ودائمة هي واشنطن (دي سي) وبرشلونة والطائف وأثينا وازمير وشيراز وذلك تنفيذا للخطة الاستراتيجية في التوسع بشبكة الخطوط حول العالم.

وأوضح رزوقي أن نادي الواحة ضم نحو 115 ألف عضو جديد في النصف الاول من العام الحالي بالإضافة إلى ارتفاع عمليات استبدال الاميال مقابل التذكرة بنسبة 65 في المئة.

وأكد حرص الناقل الوطني على التطور والتميز في تقديم خدماتها من خلال أسطولها الجديد المكون من 34 طائرة حديثة تحتوي على أنواع وطرازات مختلفة وحديثة تتضمن تكنولوجيا وتقنيات فائقة.

يذكر أن الخطوط الجوية الكويتية تسير 58 وجهة مباشرة وأكثر من 105 رحلات يومية و95 رحلة يومية عبر اتفاقيات الرمز المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى