منوعات

الخطوط الكورية تتوقف عن تقديم وجبة شهيرة بسبب المطبات الهوائية!

ستتوقف الخطوط الجوية الكورية عن تقديم طبق طعام شهير يلقى رواجا كبيرا لدى ركابها، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من حدوث اضطرابات جوية خلال السفر.

ووفقا لبيان رسمي صادر عن الشركة، فإن الناقلة الكورية ستمتنع عن تقديم وجبات المعكرونة الفورية سريعة التحضير «النودلز» لركاب الدرجة الاقتصادية، مشيرة إلى أنها ستوفر بدائل «أكثر أمانا».

وأشار البيان إلى أن تلك الوجبات يضاف إليها ماء ساخن للغاية عند تقديمها للمسافرين، وبالتالي عند حدوث اضطرابات ومطبات جوية قد ينسكب الماء على الراكب مما يؤدي إلى إصابته بحروق.

وقال مسؤول بالخطوط الجوية الكورية إن ذلك الطبق مرغوب بشكل كبير على متن الرحلات، مضيفا: «ينشغل طاقم المقصورة بإعداد الطعام وتقديمه، وأحيانا يحملون أكوابا متعددة (من النودلز) في المرة الواحدة، وبالتالي عندما تتعرض الطائرة للاضطرابات والاهتزازات يمكن أن يصاب الناس بأذى».

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الكورية أن عصرا جديدا من الرحلات الجوية الخالية من «النودلز» سوف يبدأ في منتصف أغسطس الجاري، وبدلا من ذلك سيتم تقديم السندويشات أو الوجبات الخفيفة القابلة للتسخين في الميكروويف مثل البيتزا.

وتزايدت المخاوف بشأن الاضطرابات على متن الطائرات منذ وفاة راكب بريطاني وإصابة العشرات على متن رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية في مايو.

وفي الشهر الماضي، قالت الخطوط الجوية الكورية إنها ستنهي خدمات تقديم الطعام والشراب قبل 20 دقيقة من الهبوط استجابة لظروف الطيران المضطربة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى