إقتصاد وأعمال

«الخليج للتأمين» ترعى مؤتمر كويت الاستدامة

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، عن رعايتها لمؤتمر كويت الاستدامة الذي نظمته جمعية العلاقات العامة الكويتية في حديقة الشهيد تحت رعاية وحضور الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة في 12 و13 ديسمبر 2022.

وجاءت رعاية مجموعة الخليج للتأمين لمؤتمر الاستدامة، وذلك من منطلق حرص المجموعة على نشر التوعية حول التنمية المستدامة وأهمية ترشيد الاستهلاك المستدام وتبادل الخبرات وعرض التجارب الرائدة، بهدف التعرف على أفضل الممارسات في مجال التنمية المستدامة، وهو النهج الذي تتبناه المجموعة في استراتيجيتها للاستدامة، وذلك لتحقيق التوازن المطلوب بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة.

وشهد المؤتمر حضورا من مختلف القطاعات وبمشاركة الأمم المتحدة والعديد من مؤسسات وأجهزة الدولة ممثلة في مجلس الأمة، الأمانة العامة للتخطيط، جامعة الكويت، معهد الكويت للأبحاث العلمية، مؤسسة الكويت للبترول، الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وزارتي الداخلية والإعلام، قوة الإطفاء العام، بلدية الكويت، الهيئة العامة للشباب، المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية والجمعية الكويتية لحماية البيئة إلى جانب عدد من شركات من القطاع الخاص.

افتتح المؤتمر رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح الذي أكد في كلمته أهمية هذه المؤتمرات التي تعتبر من الروافد الأساسية لزيادة الوعي المجتمعي بهدف الوصول إلى بيئة مستدامة في الكويت والتي تتعلق بمراحل عدة أولها زيادة الوعي البيئي المجتمعي والاجتماعي والاقتصادي.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد السنعوسي: إن رعايتنا ومشاركتنا في هذا المؤتمر جزء من دورنا المحوري في نشر التوعية حول الاستدامة، واستكمالا لجهود واستراتيجية المجموعة تركز على إرساء عناصر الاستدامة في جميع عمليات المجموعة، بالإضافة إلى قناعة المجموعة بضرورة تضافر جميع الجهود والقطاعات من أجل تلبية احتياجات الحاضر دون المساس بثروات ومقدرات الأجيال القادمة.

كما قدم فريق عمل الاستدامة بالمجموعة أثناء فعاليات المؤتمر عرضا عن استراتيجية الاستدامة بمجموعة الخليج للتأمين ومقتطفات عن أهم آليات وخطط المجموعة في هذا الشأن. وفي هذا السياق، أشار محمد إبراهيم مدير أول بالمجموعة إلى أن إدارة مجموعة الخليج للتأمين تولي أهمية قصوى لموضوع الاستدامة وتعتبره جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتها، لذا فإنها تحرص دائما على المشاركة في هذه الملتقيات بهدف تعميق وإثراء النقاش حول مستقبل التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى