إقتصاد وأعمال

الدائرة الإدارية بالاستئناف تلزم شركة بدفع 1.9 مليون دينار لـ«الجمارك» نظير قيمة الضريبة المستحقة

الكويت – هاشتاقات الكويت:

رفضت الدائرة الإدارية بمحكمة الاستئناف الدعوى التي أقامتها إحدى الشركات طالبت فيها الإدارة العامة للجمارك بمبلغ 11.334 مليون دينار قيمة رسوم المناولة بمنفذ جمرك العبدلي الحدودي، بالإضافة إلى فوائدها القانونية بواقع 7% سنويا، وألزمت المحكمة في حكمها الشركة بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة عن درجتي التقاضي.

من جهة أخرى، قضت الدائرة التجارية بمحكمة الاستئناف بتعديل حكم محكمة أول درجة الصادر لمصلحة الإدارة العامة للجمارك، بإلزام هذه الشركة بدفع 1.655 مليون دينار الى القضاء مجددا بإلزام هذه الشركة بدفع 1.962 مليون دينار قيمة الضريبة الجمركية المستحقة على واردات هذه الشركة من المشغولات الذهبية من احدى الدول الخليجية خلال السنوات الخمس الماضية، وبهذا الحكم أصبح سداد المبلغ المشار إليه نهائيا وواجب النفاذ، وحاليا تقوم الإدارة العامة للجمارك باتخاذ الإجراءات القانونية لضمان تنفيذه وتوريد المبلغ للخزانة العامة للدولة.

من جهة اخرى، تلقت الإدارة العامة للجمارك خلال الشهور الثلاثة الماضية من العام الحالي 36 سؤالا برلمانيا، مشيرة الى انها أجابت عن 26 منها، ويتبقى 10 أسئلة جار إعداد الإجابات عليها.

وقال مصدر ان في العام الماضي تلقت الإدارة 26 سؤالا وتمت الإجابة عنها، موضحا ان الإجابة عن هذه الأسئلة البرلمانية تحتاج أحيانا الى وقت ومجهود وجمع معلومات وبيانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى