أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

«الداخلية» تشارك بورشة عمل ضمن فعاليات «إكسبو 2020 دبي»

شاركت وزارة الداخلية الكويتية ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في ورشة عمل حول دور الإعلام الأمني وذلك ضمن فاعليات جناح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في اكسبو 2020 المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة- بدبي.

وشاركت الكويت بورقتي عمل الأولى تحت عنوان تجربة الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في مكافحة المخدرات قدمها مدير إدارة الإعلام الأمني بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد ناصر عيد بوصليب، والورقة الثانية حول دور الإدارة العامة للعلاقات خلال جائحة كورونا وقدمها مساعد مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية العقيد يوسف عنبر مرشد.

واستهل مدير إدارة الإعلام الأمني العقيد ناصر عيد بوصليب مشاركته بإلقاء الضوء على النقلة النوعية والتقنية التي شهدتها إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بدولة الكويت، وأصبحت نافذة إعلامية تنويرية بارزة ومصدر رئيسي للحصول على المعلومات الصحيحة والموثقة.

مؤكداً أن الإعلام الأمني أصبح مشارك أساسي في تشكيل قناعات الرأي العام عبر نشر التوعية ومكافحة الجريمة والوقاية من الحوادث والمخدرات، مشيراً إلى ان استراتيجية الأعلام الأمني بدولة الكويت ينطلق من تكثيف الجهود لرفع الوعي المجتمعي تجاه قضية المخدرات وذلك من خلال حملات إعلامية مكثفة وممنهجة يتم بثها على كافة وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تحاكي فكر وآراء هذه الشريحة.

ومن جانبه قال مساعد إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بدولة الكويت العقيد يوسف عنبر مرشد أن نجاح تجربة المؤسسة الأمنية في التصدي لجائحة فيروس كورونا كانت وما تزال محل تقدير وإشادة.

وأضاف أن إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية في دولة الكويت تفاعل مع خطة المؤسسة الأمنية للحفاظ على المنظومة الصحية في البلاد وحماية صحة المواطن والمقيم من خلال التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والمجتمع المدني لتوفير وسائل المعيشة لقاطني الأماكن المعزولة كما ساهمت في تطبيق الاشتراطات الاحترازية والصحية للمحافظة على صحتهم.

وأشاد المشاركين في ورشة العمل بدور وتجربة الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وبوزارة الداخلية بدولة الكويت مع الظواهر السلبية مواجهة الجرائم خاصة آفة المخدرات، وايضاً خلال الظروف الطارئة والاستثنائية، مثمنة نجاح الإجراءات التي تم تطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى