إقتصاد وأعمال

«الدراسات المصرفية»: انطلاق البرنامج التدريبي «قادة إدارة المخاطر»

افتتح المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية الأستاذ الدكتور يعقوب السيد يوسف الرفاعي برنامج “قادة إدارة المخاطر” اليوم الإثنين، والذي يشارك فيه نُخبة مميزة من الكويتيين والبالغ عددهم 15 مشاركاً من جميع البنوك الكويتية وبعض المؤسسات المحلية.

يُعد هذا البرنامج من أحدث برامج مبادرة “كفاءة” التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية وبإدارة معهد الدراسات المصرفية. وقد تم تصميم البرنامج التدريبي بما يتناسب مع متطلبات القطاع المصرفي والمالي في دولة الكويت وبالتعاون مع مؤسسات عالمية متخصصة في هذا المجال، بهدف تأهيل الكوادر الوطنية وتطويرها، من خلال تدريب وتطوير العاملين في إدارة المخاطر، والتي تتمتع بأهمية كبيرة في تعزيز بيئة العمل المصرفي وتحصين العمليات المالية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المناسبة وتطوير الاستراتيجيات الفعالة في إدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية، وذلك من خلال تدريبهم على مدى ستة أشهر – غير متواصلة- موزعة على أربعة مراحل مختلفة، تتضمن برامج تدريبية ومحاضرات عملية ومشاريع تخرج وورش عمل ذات مستوى مُتقدم، وقد تم تخصيص المرحلة الرابعة فيها لتشمل تدريب ميداني في أحد أهم وأعرق المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدةThe London Institute of Banking and Finance، حيث يتلقى المشاركون التدريب الميداني في مجال إدارة المخاطر، مما يكسبهم خبرة عملية وكفاءة مهنية عالية المستوى.

وخلال افتتاحه البرنامج رحب الرفاعي بالحضور وشكر لهم مشاركتهم في البرنامج الذي يهدف إلى إعداد جيل من القادة المتخصصين في مجال إدارة المخاطر وفق أفضل الممارسات الدولية.

كما شكر الرفاعي معالي محافظ بنك الكويت المركزي، رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية وأعضاء مجلس إدارة المعهد لدعمهم هذا البرنامج، وكذلك مدراء الموارد البشرية في البنوك المشاركة، على ما يبذلوه من جهدٍ ومتابعة سنوية لتحقيق النجاح لهذا البرنامج وغيره من البرامج التدريبية الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى