مجالسهاشتاقات بلس

الدقباسي يحذر من تكرار قضية «ضيافة الداخلية» في وزارة الصحة

حذر عضو مجلس الأمة الكويتي النائب علي الدقباسي من تكرار قضية الضيافة بالداخلية في وزارة الصحة بسبب التعاقدات المبالغ فيها خلال الفترة الحالية.
وقال الدقباسي في تصريح بمجلس الأمة عقب اجتماع مع ديوان المحاسبة امس «ما سمعناه اليوم من ديوان المحاسبة مثير للقلق حيث أوضح الديوان أنه اعترض على 11 طلبا من الصحة بسبب المبالغة في الأسعار».
واضاف الدقباسي ان من بين ماذكره الديوان ان (الصحة ) طلبت العاقد على معقمات بسعر الجملة بدينارين و 850 فلسا بينما نفس المعقمات تباع في الجمعية بسعر 850 فلسا.
ولفت الدقباسي الى ان ما يحدث في وزارة الصحة امر مريب وانه سيحاسب كل من استغل الازمة لتحقيق مكاسب أخرى  ، مضيفا «لن نكون شهود زور وسنحاسب اذا تأكد لدينا كل البيانات والمعلومات».
من جانب اخر تقدم الدقباسي بكل التحية لمن يعمل في الميدان من وزارة الصحة والمتطوعين ووزارة الداخلية وكل من يعمل لخدمة الناس في ظل الأجواء الحارة .
وأوضح الدقباسي أنه وجه عدد من الأسئلة لوزير الصحة وينتظر الإجابة عليها مؤكدا انه من المؤلم حقا سماع هذه الاخبار في مثل هذه الظروف التي تحتاج البلد فيها الى التآزر وترشيد الانفاق.
(نص السؤال): في ظل تصدي الدولة لوباء كورونا ومايقوم به ابنائنا في الصفوف الأمامية من مواجهة لهذا الوباء ودور وزارة الصحة لوضع السبل الاحترازية لسلامتهم خاصة فيما يتضمن التعاقد مع الشركات المختصة لتوفير جميع الاحتياجات التي تتطلبها لمواجهة فايروس كورونا.
وحيث انه انتشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بان الوزارة قد قامت بترسية ممارسات تعاقدات مباشره لشركات وقد اتضح من خلالها وجود فروقات كبيره بين اختيار عروض الأسعار مما يتضح وجود تجاوزات وبناء عليه يرجي افادتي بالآتي:
1- تزويدي بنسخة من جميع التعاقدات المباشرة التي قامت بها وزارة الصحه مع شركات القطاع الخاص خلال فترة ظهور وباء كورونا؟
2- نسخة من جميع عروض الأسعار المقدمة من جميع الشركات للوزارة للمناقصات التي طرحتها الوزارة خلال فترة ظهور وباء كورونا؟
3- افادتي عن سبب اختيار عروض الأسعار الأعلى قيمة من عروض الأسعار المقدمة؟ وهل هناك عروض اسعار مقدمه من نفس الشركات سابقة باقل من الاسعار التي تمت الموافقة عليها في هذه الفترة؟
4- هل توجد جهة او لجنة بوزارتكم تعتمد القيمة السعرية المناسبة لاي مناقصه تطرحها الوزارة؟ في حال الايجاب يرجى تزويدي بالاسعار التي حددتها تلك الجهه او اللجنة؟
5. ماهي الاجراءات التي تتخذها الوزارة لاختيار عروض الأسعار المناسبة وفقا للاسعار المعتمدة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى