رياضة

الدنمارك تسقط أمام كازاخستان وفوز فنلندا علي أيرلندا الشمالية.. وسلوفينيا تنفرد بصدارة المجموعة الثامنة بتصفيات يورو 2024

انفرد منتخب سلوفينيا بقمة جدول ترتيب المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقررة في ألمانيا صيف العام المقبل.

وتغلب منتخب سلوفينيا 2 / صفر على ضيفه منتخب سان مارينو، يوم الأحد، في الجولة الثانية للمجموعة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا لمنتخب كازاخستان 3 / 2 على ضيفه منتخب الدنمارك، وانتصار فنلندا 1 / صفر على مضيفتها أيرلندا الشمالية.

وتربع المنتخب السلوفيني على الصدارة ، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، في حين بقي منتخب سان مارينو بلا نقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح بنيامين سيسكو التسجيل لمصلحة سلوفينيا في الدقيقة 57، في حين جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز روبيرتو دي مايو، لاعب سان مارينو، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 60.

وفي مباراة ثانية.. فجر منتخب كازاخستان مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما قلب تأخره صفر / 2 أمام ضيفه منتخب الدنمارك، إلى انتصار مثير 3 / 2 خلال الدقائق الأخيرة في وقت سابق اليوم.

وحصد منتخب كازاخستان أول ثلاث نقاط في مسيرته بالمجموعة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه منتخب سلوفينيا يوم الخميس الماضي، في الجولة الافتتاحية، ليتقدم للمركز الثالث.

في المقابل، توقف رصيد منتخب الدنمارك عند 3 نقاط، في المركز الثاني، بعدما استهل مسيرته في المجموعة بالفوز 3 / 1 على ضيفه منتخب فنلندا يوم الخميس أيضا.

وتقدم منتخب الدنمارك بهدفين نظيفين في الشوط الأول حملا توقيع راسموس هويلوند في الدقيقتين 21 و36 على الترتيب، قبل أن يقلب منتخب كازاخستان الطاولة في الشوط الثاني.

وأدرك منتخب كازاخستان التعادل، بعدما أحرز هدفين سجلهما باختيار زايندينوف من ركلة جزاء في الدقيقة 73، وأسخات تاجيبيرجن في الدقيقة 86.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حيث لم يكتف منتخب كازاخستان بنقطة التعادل، بعدما سجل لاعبه أيات أيمبيتوف الهدف الثالث في الدقيقة 89، ليمنح أصحاب الأرض انتصارهم الأول في مشوار التصفيات.

وفي اللقاء الثالث.. تغلب منتخب فنلندا 1 / صفر على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية.

ويدين المنتخب الفنلندي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه بنيامين كالمان، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28.

ونال منتخب فنلندا أول 3 نقاط في رصيده بالمجموعة، ليصبح في المركز الرابع، في حين تراجع منتخب أيرلندا الشمالية للمركز الخامس بنفس الرصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى