رياضة

الدوري الأوروبي: أتالانتا يسحق راكوف ويتأهل لدور الـ 16.. برايتون يعزز صدارته بفوزه على أولمبيك مارسيليا.. انتصار كبير لـ سبورتينغ لشبونة وفوز أياكس أمستردام

حقق نادي أتالانتا الإيطالي، فوزاً كبيراً على حساب راكوف البولندي، بنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب أرسيلور ميتال بارك، ضمن منافسات الجولة 6 من دور المجموعات بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

الشوط الأول فرض أتالانتا سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب، وسجل لويس مورييل الهدف الأول في الدقيقة 14، وأضاف جيوفاني بونفانتي ثاني الأهداف عند الدقيقة 26.

الشوط الثاني كان أتالانتا اكثر ضغطا وهجوما، ونجح لويس مورييل في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 72، واختتم شارل دي كيتيلاري الرباعية عند الدقيقة 90+2.

بهذا الفوز الكبير حسم أتالانتا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، وتأهل بشكل مباشر ورسمي إلى دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي موسم 2023-2024.

في نفس المجموعة عزز سبورتينغ لشبونة مركزه الثاني بفوزه امام ستورم غراس وبواقع ٣-٠.

وفي المجموعة الثانية، حسم برايتون صدارة المجموعة بفوزه امام اولمبيك مارسيليا الفرنسي وبواقع ١-٠، بينما حقق اياكس امستردام الفوز امام ايك اثينا وبواقع ٣-١.

زر الذهاب إلى الأعلى