رياضة

الدوري الاسباني.. برشلونة يهزم فالنسيا في عقر داره بثنائية ليفاندوفسكي

حول نادي برشلونة تأخره أمام فالنسيا، إلى فوز بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء يوم السبت، على ملعب ميستايا، لحساب مواجهات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بالموسم الجديد 2024-2025.

دخل البارسا المباراة بتشكيلة تضم، تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينيجو مارتينيز، وبالدي، بيرنال، كاسادو، ورافينيا، لامين يامال، فيران توريس، وليفاندوفسكي.

وعلى الجانب الآخر، لعب فالنسيا، بقائمة تضم، مامارداشفيلي، كوريا، كريستيان موسكيرا، ياريك، وخيسوس فاسكيز، دييجو لوبيز، بابيلو، خافيير جيرا، ورافا مير، هوجو دورو، وأندريه ألميدا.

الشوط الأول جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين، وتقدم فالنسيا أولاً بهدف لاعبه هوغو دورو في الدقيقة 43 من ضربة رأسية مميزة مستغلة عرضية زميله دييغو لوبيز نوغويرول.

لكن البارسا نجح في العودة إلى اللقاء سريعاً وسجل هدف التعادل عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 45+5 بفضل عرضية متقنة من النجم الشاب لامين يامال.

الشوط الثاني بدات رغبة برشلونة قوية في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

بهذا الفوز حصد برشلونة أول 3 نقاط في مشواره ببطولة الدوري الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى