رياضة

الدوري السعودي يضع كورتوا في موقف محرج

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن حارس المرمى تيبو كورتوا أصبح موقفه محرجاً بسبب الدوري السعودي.

أوضحت الصحيفة أن كوين كاستيلز، الذي انضم إلى قائمة بلجيكا في يورو 2024 كبديل لحارس ريال مدريد، سيغادر نادي فولفسبورغ الألماني ليلعب مع نادي القادسية السعودي حتى عام 2027.

وأوضحت “كاستيلز سيلعب تحت قيادة المدرب الإسباني خوسيه ميغيل غونزاليس “ميشيل”، إذ إن المفاجأة أنه سيحصل على راتب ضخم يتفوق على تيبو كورتوا في الريال”.

وأضافت “حارس المرمى الذي سيبلغ 32 عاماً في 25 يونيو (حزيران)، ينتهي عقده في نهاية الشهر الحالي مع النادي الألماني الذي يلعب فيه منذ عام 2015”.

وزادت “سيحصل الحارس الألماني على 10 ملايين يورو في الموسم، ليعزز صفوف بطل الدوري السعودي للدرجة الثانية والذي تأهل إلى دوري روشن السعودي في الموسم المقبل”.

وأردفت “سيحصل الحارس البلجيكي على حوالي أربعة أضعاف صافي 2.12 مليون الذي يتلقاه في فولفسبورغ وسيصبح ثالث أعلى لاعب كرة قدم بلجيكي أجراً، وفقاً لوسائل الإعلام البلجيكية”.

وأشارت إلى أن هذا الراتب لا يتجاوزه سوى صافي 13.3 مليون يورو الذي يتقاضاه كيفن دي بروين كقائد لمانشستر سيتي و12.7 مليون يورو التي يكسبها يانيك كاراسكو مع الشباب السعودي، وبالتالي فإن راتبه سيكون أعلى من كورتوا الذي يحصل على 7.2 مليون يورو، رغم أنه يعتبره الكثيرون أفضل حارس مرمى في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى