رياضة

الدوري الهولندي لكرة القدم أول بطولة أوروبية تنتهي بشكل مبكر بسبب “فيروس كورونا”

بات الدوري الهولندي لكرة القدم للموسم الحالي أول بطولة وطنية في دولة منضوية تحت مظلة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتم إنهاؤها بشكل مبكر على خلفية فيروس «كورونا»، من دون تحديد متوّج باللقب أو هبوط أي فريق إلى الدرجة الثانية، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

وقال الاتحاد الهولندي في بيان رسمي : «للأسف، ونظراً إلى الإجراءات (بشأن منع التجمعات العامة) التي اتخذتها الحكومة، بات من المستحيل إنهاء الموسم 2019-2020».

وأضاف البيان: «الصحة العامة تحتل دائماً الأولوية. الأمر هنا لا يتعلق بمشكلة كرة قدم فقط، بل بما يسببه فيروس كورونا في المجتمع ككل»، وإن أقرّ بأن القرار «سيترك خيبة أمل كبيرة لدى البعض».

وتوقف “دوري الطواحين” عد خوض غالبية الفرق الـ18 فيه، 26 مباراة من 34، وكان أياكس أمستردام حامل اللقب، يتصدر بـ56 نقطة من 25 مباراة، بفارق الأهداف عن ألكمار.

كما أوضح الاتحاد الهولندي للعبة أن فريق آياكس أمستردام سيتأهل الى الدور الفاصل (بلاي أوف) في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، على الرغم من ان هذه الخطوة تحتاج الى موافقة نهائية من الاتحاد القاري , أما نادي ألكمار، فسيخوص الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية.

وبحسب الترتيب الراهن، ستشارك أندية فيينورد روتردام، أيندهوفن، وفيليم تيلبورغ في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى