إقتصاد وأعمال

الدولار عند ذروة 4 أشهر مقابل اليورو

لامس الدولار الأميركي ذروة أربعة أشهر مقابل اليورو وأعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين مع تكوين المتعاملين لمراكز تضع في الاعتبار تقليص برنامج التحفيز لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي في وقت أبكر.

وصعدت العملة الأميركية إلى 1.1742 دولار مقابل العملة الأوروبية الموحدة مواصلة مكاسبها التي بلغت 0.6 في المئة يوم الجمعة، إذ أجج تقرير وظائف أميركي قوي الرهان على بدء خفض مشتريات الأصول العام الجاري ويلي ذلك رفع أسعار الفائدة مبكرا ربما في عام 2022.

وصعد الدولار إلى 110.37 ين، في أعقاب مكسب 0.4 في المئة في نهاية الأسبوع الماضي.

وأظهر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة أن الوظائف زادت بواقع 943 ألفا في يوليو يوليو مقارنة مع 370 ألفا التي توقعها محللون في استطلاع لرويترز. كما عُدلت بيانات مايو مايو ويونيو يونيو صعودا.

وقال كن تشونج من بنك ميزوهو في مذكرة بحثة «يبدو أن تقرير الوظائف الأميركي القوي أزال العقبة الأخيرة أمام تقليص برنامج مجلس الاحتياطي».

ويترقب المتعاملون عن كثب تقرير أسعار المستهلكين الأميركيين يوم الأربعاء.

وصعدت العملة الأميركية لأعلى مستوى في نحو أسبوعين إلى 1.38565 دولار أمام الجنيه الإسترليني.

وفي وقت سابق، ارتفع الدولار الأميركي 0.4 أمام كل من الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي ثم عكس الاتجاه ليخسر قليلا أمام الاثنين.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.03 في المئة إلى 0.7356 دولار أميركي وكسب الدولار النيوزيلندي 0.16 في المئة إلى 0.70205 دولار أميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى