أخبار العالم

الرئاسة الجزائرية تعلن الأول من نوفمبر موعدا للاستفتاء على تعديل الدستور

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الإثنين عن تحديد الاول من شهر نوفمبر المقبل موعدا للاستفتاء حول مشروع تعديل الدستور في البلاد .

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها أن ” الرئيس تبون استقبل بمقر الرئاسة رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي الذي قدم له عرضا عن الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المبرمجة لاسيما الاستفتاء على مشروع تعديل الدستور”.

وأوضح البيان ” على ضوء مشاورات الرئيس تبون مع الجهات المعنية تقرر تحديد تاريخ أول نوفمبر المقبل موعدا للاستفتاء الشعبي على مشروع تعديل الدستور” وهو الموعد الذي سيتزامن مع احتفال الجزائر بالذكرى ال 66 لاندلاع ثورة التحرير ضد الاستعمار.

يذكر أن الرئيس تبون كان قد أعلن بداية يناير الماضي تشكيل لجنة لتعديل الدستور برئاسة الخبير في القانون الدولي بالأمم المتحدة أحمد لعرابة.

وتضم هذه اللجنة 17 عضوا وتتمثل مهمتها تحليل وتقييم كل جوانب تنظيم وسير مؤسسات الدولة حيث قدمت مسودة تعديل الدستور في مارس الماضي للرئيس الذي قام بتوزيعها على الأحزاب السياسية والشخصيات والمنظمات والنقابات وممثلين عن المجتمع المدني الذين بدورهم قدموا مقترحاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى