إقتصاد وأعمال

الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول: ماضون قدما في تمكين المرأة باعتبارها نموذجا للتفاني والإبداع

(كونا) — أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الناصر الصباح اليوم الخميس مضي القطاع النفطي قدما في تمكين المرأة باعتبارها نموذجا يحتذى في التفاني والمثابرة والابداع.

جاء ذلك في كلمة للشيخ نواف الصباح خلال افتتاح منتدى نظمته مؤسسة البترول الكويتية تحت عنوان (للكويت نساؤها) بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة الكويت بمناسبة يوم المرأة الكويتية الذي يوافق ال 16 من مايو من كل عام.

وأعرب عن اعتزازه بالكوادر الوطنية في القطاع النفطي والمشهودة كفاءتها في إدارة عصب الاقتصاد الوطني مشيدا بقيادات القطاع النفطي من النساء والرجال الذين أسسوا له لوائح إدارية قابلة للتطوير وخالية من التمييز المبني على الجنس أو الأصل او اللغة أو الدين.

وذكر أن من دواعي الفخر التزام مؤسسة البترول الراسخ بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والذي ساهم في ارتفاع عدد المهندسات الكويتيات لنحو 54 بالمئة من العدد الإجمالي للمهندسين العاملين في المؤسسة.

وأفاد بأن إنجازات المرأة الكويتية في القطاع النفطي تخطت جميع العوائق والتحديات “فهي موجودة في كل فروع القطاع” لافتا إلى أن اصرار والتزام المرأة الكويتية يعد مصدر إلهام للأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى