أخبار العالم

الرئيس الروسي بوتين في أول ظهور منذ شهر: الأغلبية المطلقة ستؤيد التعديلات الدستورية

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ثقته بأن غالبية الروس متفقون بشأن الحاجة إلى إقرار التعديلات الدستورية.

وقال بوتين في تصريح امس: «إنني مقتنع بأن الأغلبية المطلقة من مواطنينا يؤيدون التعديلات الدستورية».

وأظهرت نتائج استطلاع للرأي، جرى مؤخرا أن أكثر من 61% من المواطنين الروس عبروا عن نيتهم المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتصويت بنعم للتعديلات على القانون الأساسي للبلاد.

وكان من المقرر إجراء عملية التصويت على هذه التعديلات في 22 أبريل الماضي، ولكن تم تأجيلها بعد ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا.

وفي وقت لاحق، أعلن الرئيس الروسي أن التصويت سيجرى في الأول من يوليو المقبل على تعديلات تتيح لبوتين البقاء في الحكم حتى 2036.

ومن ناحية أخرى، هنأ الرئيس الروسي المواطنين داخل روسيا وخارجها بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، وقال بوتين في برقية تهنئته: «أود أن أهنئ جميع مواطني البلد ومواطنينا في الخارج بهذا العيد الكبير»، مشددا على أن «الوطن بالنسبة لنا هو الأسرة وموطن الأب والأرض الغالية، من كالينينغراد إلى جزر كامشاتكا والكوريل، من الشمال وبحر القطب الشمالي إلى سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم».

وهذا هو اول ظهور لبوتين منذ أكثر من شهر حيث ظهر في التلفزيون الحكومي وهو لا يرتدي كمامة خلال مراسم رفع العلم في موسكو. وكان الرئيس الروسي يعمل عن بعد كإجراء احترازي بسبب جائحة فيروس كورونا. وكان آخر ظهور علني له في 9 مايو الماضي.

وتحتفل روسيا بالعيد الوطني «يوم روسيا» يوم 12 يونيو من كل عام، وهو عيد للاحتفال بسيادة روسيا الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى