أخبار العالمهاشتاقات بلس

الرئيس المصري السيسي: نعبر مرحلة فاصلة.. والدولة ستواجه بكل حزم أي تجاوزات

استدعاء «نيوتن» إثر مطالبته بعزل سيناء عن مصر وتحويلها إلى منطقة حرة عالمية

حذّر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من أن الدولة ستواجه بكل حزم أي تجاوزات تضر بمصلحة الوطن أو المواطنين، مشدداً على أننا «نعبر معاً مرحلة فاصلة في مواجهة الأزمة الحالية لفيروس كورونا» المستجد.

وكتب السيسي عبر حسابه على «تويتر»، أمس: «أجدد ثقتي في وعي شعبنا العظيم، وقدرته على أن يقف يداً بيد مع ما تقوم به الحكومة من إجراءات ومجهودات، وأؤكد على أن الدولة ستواجه بكل حزم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز المحنة بسلام ونحافظ على ما حققناه من نجاح حتى الآن».

من جهتها، أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين كوادرها، بلغ 54 بينهم 4 حالات وفاة.
وسجلت مصر مساء الأربعاء، 155 إصابة جديدة (الإجمالي 2505) و5 حالات وفاة (183).

في سياق آخر، تحقق جهات مصرية عدة، في ما نشرته صحيفة «المصري اليوم» اليومية من خلال مقال عنوانه «وجدتها»، تم توقيعه باسم «نيوتن»، والذي كتب مقالات على مدار 4 أيام متتالية، تحمل مطالبات بعزل سيناء عن البلاد، واختيار حاكم خاص بها وتدويلها، وتحويلها منطقة حرة عالمية غير خاضعة للقوانين المحلية.

وذكرت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنها ناقشت تقارير لجنة الرصد، التي أكدت أن المقالات تحمل مطالبات تخالف الدستور بعزل سيناء عن مصر وتهدد الأمن القومي، وتضمنت إهانات للمخالفين لرأي الكاتب، حيث وصف من يعارض مطالبه بأنهم «مرجفون» و«كاذبون» يصدرون «جعجعة بلا طحين» حيال أمور «الوطنية والسيادة والاستقلال».

وقال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، إن هذا الرأي، هو استنساخ لمشروع «طائر النهضة الإخواني»، الذي جاء به الرئيس الراحل محمد مرسي وجماعة «الإخوان»، ما دفع القوات المسلحة إلى التدخل، حيث أصدر وزير الدفاع آنذاك المشير السيسي، قرارات عسكرية، بحظر التملك والبيع في سيناء، إلا للمصريين.

من ناحيتها، أعلنت دار الإفتاء، موعد استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1441 هجرياً، الأربعاء المقبل، مشيرة إلى أنه سيتم عمل بث مباشر على موقع «فيسبوك»، ليعلن المفتي شوقي علام نتيجة الاستطلاع، بعد إلغاء الاحتفال الرسمي والذي كان يعقد في قاعة مؤتمرات جامعة الأزهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى