أخبار العالم

«هيئة الربط الكهربائي الخليجي»: دعمنا شبكة الكهرباء في الكويت.. والأعطال واردة في هذه الظروف المناخية

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم إن الهيئة ساعدت في امداد الشبكة الكهربائية بدولة الكويت بالطاقة لدعمها في مواجهة تزايد الطلب على الطاقة خلال أشهر الصيف.

وأوضح الابراهيم في مداخلة له على تلفزيون «العربية» أن النظام الكهربائي يظل معرضاً لأعطال طارئة خاصة في أوقات الذروة مهما بلغت الاستعدادات المسبقة، مبيناً بأن التخطيط والتنسيق مستمر مع دولة الكويت لتزويدها بالطاقة اللازمة.

وأكد الابراهيم أن الهيئة تعمل على توسعة سعة الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون لتقديم استفادة أكبر في مواجهة أوقات الطوارىء بين الدول، مضيفاً «أنظمة دول المجلس في نمو مطرد وهناك حاجة كبيرة لدعم قطاع الكهرباء في هذه الدول».

وأشار الابراهيم في مداخلته التلفزيونية إلى أنه من الصعب تخزين الطاقة والكهرباء بكميات كبيرة في الوقت الحالي، لذلك تتجه الهيئة لاستحداث تقنيات جديدة تُمكّن من تخزين الطاقة بشكل أكبر وبالتالي الاستفادة من الفائض الكهربائي بين الدول الأعضاء.

وعن مشاريع الهيئة مع الدول غير الخليجية، قال الابراهيم إن مشروع الربط الكهربائي بين محطة الوفرة في الكويت ومحطة الفاو سيبدأ بتزويد منظومة الكهرباء في جنوب جمهورية العراق بـ 500 ميغاواط اعتباراً من العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى