ترند

الروائية الكويتية بثينة العيسى في معرض العراق الدولي للكتاب

أطلق معرض العراق الدولي للكتاب دورته الثالثة، أمس، وتحمل اسم المفكر والمؤرخ هادي العلوي (1932-1998)، بمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 20 دولة تقدم نحو مليون عنوان كتاب. ويستضيف المعرض مجموعة من العقول المفكرة والمبدعة عربيا، منهم الروائية الكويتية بثينة العيسى، والروائية العمانية بشرى خلفان، والكاتب الليبي محمد النعاس، والروائية السورية لينا هويان الحسن، والروائي المصري طارق إمام، والكاتب البحريني حسن مدن.

وقدمت فرقة معهد الدراسات الموسيقية معزوفات تراثية وحديثة على المسرح الكبير بأرض معرض بغداد الدولي مع عزف على البيانو في الباحة الخارجية قبل بدء مراسم الافتتاح. وتشارك في المعرض دور نشر من مصر والأردن وسورية ولبنان والإمارات وإيران وتونس وإيطاليا، مع مشاركة واسعة لدار شؤون الثقافة العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بأكثر من 1000 عنوان في مختلف الحقول الفكرية والعلمية والاجتماعية.

ويستمر المعرض، الذي تنظمه الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، برعاية مؤسسة المدى للإعلان والثقافة والفنون، حتى 17 الجاري، ويشمل برنامجه مجموعة من الندوات والجلسات الفكرية واللقاءات والأمسيات الشعرية، إضافة إلى العروض الفنية والموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى