إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

الروضان والكواري يبحثان سبل تعزيز علاقات الكويت والدوحة اقتصادياً

بحث وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، مع نظيره القطري علي بن أحمد الكواري، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين، وذلك خلال لقائهما في مكتب الروضان أمس على هامش معرض «صنع في قطر». 
وتناول اللقاء إمكانية الاستفادة من السوق القطري، كمحور لنفاذ الصادرات الكويتية، وناقشا سبل رفع نسبة التبادل التجاري بين البلدين. 
وبحث الوزيران إمكانية تحقيق تكامل صناعي وتجاري بين البلدين، في ظل التشابة الكبير بين الظروف والمقومات الاقتصادية لكلا البلدين.
وحضر اللقاء من الجانب الكويتي، بعض القياديين من هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وهيئة تشجيع الاستثمار وجهاز حماية المنافسة.
وحضر اللقاء من الجانب القطري رئيس غرفة قطر الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، والسفير القطري في الكويت بندر بن محمد العطية.
من جهة ثانية، أقامت غرفة قطر حفلا تكريميا للجهات الداعمة والشركات الراعية لمعرض «صنع في قطر 2020» في الكويت، بحضور الروضان والكواري وآل ثاني، والنائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة عبد الوهاب محمد الوزان.
وقال مدير عام غرفة قطر، صالح بن حمد الشرقي، إن إقامة أول معرض صناعي خليجي في الكويت، تأتي متزامنة مع احتفالاتها بالعيد الوطني.
وأكد أن نجاح «صنع في قطر» يؤكد عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الكويتي والقطري.
وعبر عن شكره لسمو رئيس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، والروضان والكواري وسفارة قطر في الكويت وعلى رأسها سعادة السفير بندر بن محمد العطية، على الدعم اللوجستي والتسهيلات التي قدمتها في تنظيم هذا المعرض. 
وأشاد بتعاون غرفة التجارة والصناعة، والتسهيلات التي قدمتها لإنجاح هذا الحدث الاقتصادي المهم، وشكر أصحاب الأعمال من البلدين على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة، وكل المشاركين في هذا الحدث من عارضين ورعاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى