أخبار الكويت

«الزراعة»: بدء تأهيل محمية وادي الباطن

زار أعضاء المجلس الاستشاري للأمم المتحدة والأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية محمية وادي الباطن الجنوبي للاطلاع على ما قامت به إدارة تأهيل البيئة البرية والبحرية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

وقالت كبيرة اختصاصي طبقات الأرض وعضوة اللجنة الوطنية للتصحر شفيقة الخياط إن زراعة المحمية تأتي ضمن مشروع إعادة تأهيل البيئة البرية والبحرية الكويتية والممولة من الأمم المتحدة.

وبينت الخياط أن ممثلي الأمم المتحدة أشادوا بالدور الذي قامت به هيئة الزراعة والجهود المبذولة في إنجاح المشروع والحفاظ على البيئة الكويتية الطبيعية، بحضور نائب المدير العام لشؤون الثروة النباتية بالهيئة ناصر تقي، مضيفة أن المشروع يتضمن تأهيل 5 محميات طبيعية: وادي الباطن وخباري العوازم في شمال الكويت، والخويسات والصليبيخات البحرية في وسط الكويت، وأم قدير الواقة في جنوب الكويت.

وبينت أنه تمت الاستعانة بوزارة الداخلية لحماية المحميات الطبيعية، عبر مشاركتهم المهمة والفعالة ممثلة في شرطة البيئة، المختصة بحماية البيئة، لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الحياة البرية والتاريخ الطبيعي للكويت، وكذلك لاستدامة هذا الإرث الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى