أخبار الكويت

الزراعة: زيادة المزارع النموذجية تحقق وفرة انتاجية تدعم الأمن الغذائي

دعا المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ محمد اليوسف سعود الصباح اليوم الخميس الى العمل لزيادة عدد المزارع النموذجية لما تحققه من وفرة في زراعة منتجات طبيعية عضوية عالية الجودة تدعم الامن الغذائي في البلاد.

وأوضح الشيخ اليوسف في تصريحات صحفية خلال جولة قام بها في منطقة الوفرة الزراعية أن المزرعة النموذجية تعتمد على أنظمة حديثة وتقنيات متطورة في ادارة المزارع مؤكدا انها تحقق طفرة في منتجات مختلفة حيث تقوم بزراعة وتصنيع منتجات طبيعية مختلفة عالية الجودة.

وأفاد أن الجولة هدفها الاطلاع على أحدث الأعمال والمشاريع والوقوف على آخر التطورات الزراعية مبينا ان المزرعة النموذجية التي زارها تشتمل ايضا على أحواض للاستزراع السمكي والنباتي المائي من خضروات وفواكة.

وأشاد بما شاهده من انتاجية عالية للمزرعة النموذجية مقارنة بالتقليدية مبينا انها تتضمن احواض سمك (السيباس) وتعد الأولى في الكويت للاستزراع التجاري لسمك (الهامور) كما يوجد فيها مشتل لانتاج الأزهار المختلفة ونباتات الزينة ما يجعلها مزرعه شاملة متكاملة.

‎ وحث مختلف مزارع الكويت على اعتماد هذا النهج فلا تقصر انتاجيتها على نطاق محدد فالتنوع الانتاجي للمزارع يعود بالنفع الخاص والعام أيضا من خلال دعم تحقيق الأمن الغذائي للدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى