أخبار الكويت

«الزراعة»: طرح منتزه الوفرة السياحي لتنفيذه عن طريق القطاع الخاص

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، أمس، أنها ستنتهي من وضع لمسات جمالية على 180 حديقة عامة قائمة، لتكون واجهة سياحية مستقبلية للكويت، خاصة مع وجود لوائح وقوانين تسمح بإقامة المعارض الموقتة والأسواق.

وأطلقت الجمعية الكويتية للمهرجانات، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، وعلى رأسها وزارة الإعلام، بمشاركة 15 جهة حكومية وأهلية وأكثر من 150 مبادراً، الحملة الوطنية لتنشيط السياحة في مجال الترويج والتعريف بالمقاصد السياحية الداخلية في البلاد، وذلك في قاعة الاجتماعات في الهيئة العامة للزراعة.

وقال نائب المدير العام لشؤون الزراعة التجميلية غانم السند، خلال إطلاق الحملة، إن «منطقتين حدوديتين في الوفرة والعبدلي، ومن الممكن بتعليمات من مجلس الوزراء وتوصيات واضحة، تحويلهما لوجهات سياحية عن طريق إنشاء بعض المنتزهات السياحية هناك».

وأضاف «حالياً نعمل على طرح منتزه الوفرة على مساحة مليون متر مربع، كمنتزه سياحي يتم تنفيذه عن طريق القطاع الخاص، ويوجد منتزه آخر في العبدلي للطرح مستقبلا».

الأكبر من نوعها

من جانبه، قال رئيس الجمعية طارق العبيد، إن الحملة ستكون الأكبر من نوعها، داعياً جميع مكونات المجتمع وجهات القطاع الخاص، إلى المشاركة بها، بهدف توحيد الجهود لرفع مستوى العمل السياحي في البلاد.

ولفت العبيد الى أن الهدف الأساسي من الحملة إيجاد خطاب سياحي واحد، يتوافق مع رؤية الكويت الجديدة 2035 لتحويل الكويت مركزاً مالياً واقتصادياً وثقافياً في المنطقة، وتنشيط الدورة الاقتصادية عبر إنعاش المجال السياحي والترفيهي وتطويره، ليكون رافداً لدعم الاقتصاد الوطني والإيرادات غير النفطية، والتعاون مع جهات الدولة المختلفة لتحقيق مبدأ الشراكة الحكومية المجتمعية المستدامة لدعم مشاريع التنمية وتحقيق المسارات السياحية في البلاد.

وأضاف انه «بالتعاون مع مجلس الوزراء، سنعمل على جعل الكويت في مقدمة خارطة طريق الفعاليات الدولية والعربية والخليجية السياحية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى