رياضة

السالمية الكويتي يدشن منافساته في «خليجية اليد» بمواجهة النجمة البحريني

يستهل فريق السالمية لكرة اليد مشواره في البطولة الخليجية التاسعة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس المقامة حالياً في البحرين بلقاء النجمة البحريني عند السابعة من مساء اليوم، ويسبق ذلك مباراة أخرى تجمع في الخامسة مساء بين العربي القطري وأهلي سداب العماني، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى في البطولة التي تحتضن مبارياتها صالة الاتحاد البحريني لكرة اليد حتى 17 الجاري.

ويتطلع السماوي، الذي استعد للبطولة بشكل جيد عبر معسكر تدريبي أقامه في العاصمة القطرية الدوحة لمدة 10 أيام، لتحقيق بداية جيدة رغم أنه يدرك مدى صعوبة المباراة أمام النجمة حامل اللقب وصاحب الضيافة الذي استعد أيضاً بشكل مميز محلياً ونجح في التعاقد مع ثنائي نادي الزمالك المصري النجم المخضرم أحمد الأحمر والصاعد حسن قداح بجانب لاعب الشباب البحريني الشاب مجتبي الزيمور.

وسيحاول مدرب السماوي التونسي منجي البناني الذي استعان بخدمات محترف العربي الكويتي التونسي أسامة جزيري وحارس برقان محمد بويابس لدعم صفوفه خلال البطولة، إلى جانب محترفه التونسي نور الدين ماوه، استغلال خبرة لاعبيه وطموحهم في الظهور بشكل مميز لتخطي عقبة النجمة معتمداً على الدفاع الجيد للمنطقة والهجوم الخاطف والمنظم وفرض ايقاعه على مجريات اللقاء.

في المقابل، سيسعى مدرب النجمة البحريني سيد فلاح هو الآخر لفرض أسلوبه على اللقاء والتصدي لقوة هجوم السماوي بالدفاع المتقدم لحصد اول نقطتين.

العربي وأهلي سداب

وفي المباراة الثانية، يدخل العربي القطري وأهلي سداب العماني بهدف حصد أول نقطتين في سباق المجموعة الصعبة والتقدم خطوة للدور الثاني في البطولة.

وكان الفريقان اكتفيا باستعدادات محلية لخوض البطولة، ونجح العربي في انتداب ثلاثة لاعبين لدعم صفوفه وهم لاعب الدائرة بنادي كاظمة فواز الملا والتونسي يوسف معرف والبرازيلي اكاسيو ماركيز.

السجل التاريخي

يحمل الأهلي البحريني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الخليجي بـ 8 مرات يليه الأهلي السعودي بـ 7 مرات والنجمة البحريني بـ 6 مرات والسالمية بـ 4 والسد القطري بـ 3 والريان القطري بمرتين، بينما احرزت اندية الغرافة والاهلي «قطر» والاهلي والعين «الامارات»، والصليبيخات وخيطان «الكويت»، والنور السعودي والجيش العراقي اللقب مرة واحدة.

بهبهاني وصنقور

كلف نادي السالمية عضو مجلس إدارته محمد بهبهاني برئاسة جهاز كرة اليد بالنادي وعين النجم الدولي السابق ابراهيم صنقور نائباً له لقيادة دفة اللعبة خلال الفترة المقبلة.

المصدر.. جريدة الجريدة

زر الذهاب إلى الأعلى