رياضة

السالمية و العربي في مرمى “الانضباط” بسبب أحداث ملعب ثامر

تعتزم لجنة الانضباط في الاتحاد الكويتي لكرة القدم فرض عقوبات مشددة ورادعة على المستببين في الفوضى وأحداث الشغب التي أرخت بظلالها وأفسدت لقاء السالمية مع العربي في ختام الجولة الـ 12 بدوري stc الممتاز على ستاد ثامر، أول من أمس.

وستكون طاولة “الانضباط” في اجتماعها الأسبوعي اليوم الاثنين، مليئة بالملفات الشائكة والأحداث الساخنة، فبخلاف أحداث”السالمية والعربي”، تناقش اللجنة أيضا فوضى “المنصة” في لقاء “الكويت” والقادسية يوم الجمعه الماضي، وكذلك خروج الجماهير عن النص في ديربي “العربي والقادسية” بالجولة 11.

واذا كانت اللوائح تفرض على لجنة المسابقات التدرج في الغرامات المالية بداية من 500 دينار ومضاعفاتها للتعامل مع أي مشاهد غير مألوفة في الملاعب، فان لائحة “الانضباط” تمنح اللجنة حرية اتخاذ أشد العقوبات، حتى لو وصل الأمر إلى حرمان الأندية من سلاحي “الملعب” و”الجمهور” لعدد من المباريات.

بدوره، يترقب مجلس ادارة اتحاد كرة القدم ما سيسفر عنه اجتماع لجنة الانضباط اليوم قبل اعلان موقفه من أحداث الشغب، في ظل استياء جميع الأعضاء من المشاهد المؤسفة التي تنعكس بالسلب على المنظومة المحلية وصورة مسابقة الدوري التي تشهد راهنا اثارة غير اعتيادية على صعيد سباق اللقب أو صراع البقاء.

فوضى ومشاهد مؤسفة
كانت شرارة الفوضى في لقاء العربي والسالمية قد اندلعت مع قيام الجماهير بقذف اللاعبين بقناني المياه طوال الشوط الثاني، قبل ان يتطور الأمر بدخول عبدالله عيسى الحارس البديل للسالمية إلى أرض الملعب عقب انتهاء اللقاء متجها صوب جماهير العربي حاملا علم فريقه للاحتفال بالنصر، ما استفز لاعب “الأخضر” سلمان العوضي ودفعه للاشتباك مع عيسى. كما خرج الأمر عن السيطرة مع اقتحام عدد من الجماهير أرضية الملعب من الطرفين ليختلط الحابل بالنابل، وسط اطلاق قنابل صوتية ودخانية من المدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى