رياضة

السالمية يهزم الفحيحيل بهدفين في الدوري الممتاز

صعد فريق السالمية لصدارة الدوري الكويتي مؤقتا بعد الفوز على الفحيحيل بهدفين دون رد، مساء الأربعاء، على ستاد عبد الله الخليفة، ضمن منافسات الجولة الثامنة.

ورفع السالمية بهذا الفوز رصيده إلى 17 نقطة، متساويا مع كاظمة، لكنه يتفوق بفارق الأهداف، في انتظار نتيجة مباراة الكويت والشباب التي ستقام غدا الخميس. وفي المقابل توقف رصيد الفحيحيل عند 6 نقاط.

انطلق اللقاء بإيقاع بطيء وكان السالمية الأكثر استحواذا على الكرة، وسرعان ما ترجم هذه السيطرة إلى أهداف، حيث افتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة 13 عن طريق المحترف فابيانو بعد ركلة ركنية سددها المدافع أليكس ليما برأسه فارتدت من حارس الفحيحيل وتابعها فابيانو داخل الشباك.

واستحوذ السالمية على الكرة وتناقل لاعبوه تمريرات متقنة، وظهر الفريق بشكل أكثر تنظيما من الفحيحيل وكانت جميع الخطوط متقاربة، وتوغل نايف زويد من جهة اليمين وسدد كرة قوية مرت فوق مرمى الفحيحيل.

وعاد فابيانو لهز الشباك مرة أخرى بعدما تلقى كرة عرضية وضعها في المرمى بإتقان، لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وحاولت كتيبة المدرب ظاهر العدواني الدخول في أجواء اللقاء، وكانت أول فرصة للفحيحيل على مرمى السالمية في الدقيقة 35 بعدما احتسب حكم المباراة مخالفة للفحيحيل من على حدود منطقة الجزاء، لكن الفحيحيل لم يستغلها بالشكل الصحيح.

وتراجع السالمية لوسط ملعبه وترك الاستحواذ للفحيحيل واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى منافسه.

وبالفعل من هجمة مرتدة سريعة استطاع نايف زويد في الدقيقة 39 أن يعزز النتيجة لصالح السالمية بعدما تلقى تمريرة رائعة من اللاعب مبارك الفنيني.

وافتقر الفحيحيل للتنظيم في مناطق الخطورة، ولم يستطع مجاراة السالمية خلال أحداث الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول مدرب الفحيحيل ظاهر العدواني إنعاش الفريق من خلال التبديلات، لكن الأداء لم يختلف كثيرا عن الشوط الأول، ولم يستطع أن يشكل أي خطورة على مرمى السالمية.

وأجرى مدرب السالمية محمد إبراهيم عدة تبديلات في محاولة منه للاحتفاظ بالكرة، وهو ما نجح فيه بالفعل في معظم فترات الشوط الثاني.

وفي المقابل كانت هجمات الفحيحيل تفقد خطورتها قبل الوصول لمنطقة جزاء السالمية.

ولم تسفر الدقائق الخمس المضافة فوق الوقت الأصلي عن أي جديد، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين للسالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى