رياضة

السبب الذي يجعل نكونكو مطلوبًا بشدة في أوروبا

قد يكون كريستوفر نكونكو أكثر اللاعبين إثارة في كرة القدم الأوروبية في الوقت الحالي، كما أنه مطلوب بشدة في صفوف كل من تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” أنه استمتع الفرنسي بموسم مذهل لـ لايبزيغ ، حيث سجل 35 هدفًا وقدم 20 تمريرة حاسمة في 51 مباراة عبر جميع المسابقات لفريق الدوري الألماني، وهو الأمر الذي جعله نجاحه مرتبطًا بانتقاله إلى عشرات الأندية ، مثل تشيلسي ومانشستر يونايتد ، ليفربول وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

وُلد نكونكو لأبوين كونغوليين في فرنسا وانضم إلى أكاديمية باريس سان جيرمان في سن 13 عامًا.

سرعان ما تبع ذلك الترقية إلى فريق باريس سان جيرمان “ب” ، حيث سجل خمسة أهداف في 27 مباراة قبل أن يظهر لأول مرة مع الفريق الأول في سن 18 ، ويخرج من مقاعد البدلاء ليحل محل لوكاس مورا في مباراة دوري أبطال أوروبا أمام شاختار دونيتسك في ديسمبر 2015.

لعب في 78 مباراة مع باريس سان جيرمان ، وسجل 11 هدفًا ، قبل أن ينتقل إلى لايبزيغ في صيف 2019 بحثًا عن مزيد من الدقائق.

ضرب نكونكو الأرض في حملته الأولى في البوندسليجا حيث قدم 15 تمريرة رائعة في 32 مباراة بالدوري قبل أن يسجل ستة وصنع سبع في الموسم التالي.

أضاء نكونكو الموسم الماضي في الدوري الألماني بتسجيل 20 هدفاً وصنع 15 تمريرة حاسمة في 34 مباراة ، مما جعله يتفوق على نجم بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي ليحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري ، وسجل المهاجم صاحب التصنيف العالي في نهائي كأس ألمانيا ، والتي فاز بها لايبزيغ للمرة الأولى في تاريخهم بفوزه على فرايبورج بركلات الترجيح ، وكان لاعباً أساسياً في الفريق الذي وصل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ومن بين الأندية المهتمة بالحصول على خدماته يعد تشيلسي هو الأنسب ، نظرًا لأن أسلوب توخيل سيكون مثيرًا للغاية أمام الدولي الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى