مجالس

السعدون يشكر جهود (اللجنة المشتركة بين الداخلية والدفاع والتشريعية) وجميع من ساهم في إقرار قانون ( مفوضية الانتخابات)

أقر مجلس الأمة في جلسته الخاصة اليوم مشروع القانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة (إنشاء مفوضية عامة للانتخابات) في مداولته الثانية وأحاله إلى الحكومة.

وأعرب رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون عن خالص شكره وتقديره لأعضاء اللجنة المشتركة بين (الداخلية والدفاع) و (التشريعية)، وإلى الحكومة التي تقدمت بمشروع القانون وإلى جميع من ساهم في إقراره وكذلك مقدمي التعديلات .

وأكد السعدون في كلمة له بعد إقرار قانون إنشاء المفوضية العامة للانتخابات في جلسة مجلس الأمة اليوم، أن هذا القانون يتعلق بجانب مهم ألا وهو انتخابات مجلس الأمة.

من جهته قال رئيس اللجنة المشتركة خالد العتيبي “انتهت حقبة الإعدام السياسي بإعلان وفاة حرمان المسيء بعد إقرار هذا القانون”، معربا عن شكره للنواب كافة وكذلك لنواب سابقين كان لهم جهد واضح في هذا الأمر.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عيسى الكندري أن إقرار قانون إنشاء المفوضية العامة للانتخابات جاء بفضل التنسيق والتعاون الإيجابي بين المجلس والحكومة، معربا عن أمله في استمرار هذا التعاون في أدوار الانعقاد المقبلة لتحقيق تطلعات وآمال الشعب الكويتي.

وقال الكندري إنه بفضل التنسيق والتعاون الإيجابي بين الحكومة والمجلس تم الانتهاء من القوانين الأربعة المتفق عليها في الخارطة التشريعية، وضم ربات البيوت لتأمين عافية والمدن الإسكانية والمحكمة الدستورية، واليوم المفوضية العامة للانتخابات.

وأضاف “وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر الجزيل للإخوة أعضاء التنسيقية الحكومية البرلمانية على هذا الجهد المبذول ونأمل أن يستمر هذا التعاون في الأدوار المقبلة تحقيقا لتطلعات وآمال الشعب الكويتي الكريم وتأكيدا على ما تفضل به سمو رئيس مجلس الوزراء بأننا شركاء مع المجلس في خدمة المواطنين وفقا لأحكام الدستور”.

زر الذهاب إلى الأعلى