أخبار العالم

السعودية تجدد رفضها القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني

جددت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار.

وأوضح وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية “واس”، عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، أن “مجلس الوزراء جدّد رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن غزة، والدفع بعملية السلام؛ وفقاً لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود (1967)، وعاصمتها القدس الشرقية”.

كما اطّلع المجلس، على فحوى المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة حول التصعيد الجاري في غزة ومحيطها، ومنها الاتصالات الهاتفية التي تلقاها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واجتماعه مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن في الرياض.

ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وإسرائيل تدفع بسكان شمال غزة على النزوح جنوباً تحضيراً لهجوم بري مرتقب. وسبق للجيش الإسرائيلي أن قصف قافلة نازحين فلسطينيين أثناء نزوحهم إلى مناطق في جنوب غزة، ما أثار تنديداً دولياً واسعاً. وحذر مسؤولون أمنيون في مصر مع بداية الحرب من مخططات إسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء أو الأردن، لكن إسرائيل نفت تلك الأنباء. واليوم، قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، إن الأردن ليس مستعداً لاستقبال المزيد من اللاجئين الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى