أخبار العالم

السعودية تدين تعرض المرأة الفلسطينية لانتهاكات على يد الإحتلال

أعرب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، عن إدانة المملكة بأشد العبارات لما تتعرض له المرأة الفلسطينية، وعموم الشعب الفلسطيني، من انتهاكات ومُمارسات غير قانونية وجرائم ضد الإنسانية على يد آلة الحرب الإسرائيلية، مؤكداً أننا “نثمن ونشيدُ بدورها (المرأة الفلسطينية) المحوري وتضحياتها الكبيرة في سبيل عدالة قضيتها.

واستضافت المملكة مساء أمس الإثنين، “المؤتمر الدولي حول المرأة في الإسلام” في جدة، تحت إشراف وتنظيم منظمة التعاون الإسلامي برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي مستهل حفل الافتتاح، ألقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، كلمة شكر فيها الوفود المشاركة على استجابتهم لدعوة المملكة لعقد هذا المؤتمر المهم حول المرأة في الإسلام.

وأشار بن فرحان إلى أن المرأة المسلمة تواجه العديد من التحديات والمُضايقات والتمييز في بعض الدول الأخرى في ظِل موجةٍ من التشريعات المُقيِّدة لحقوقها، في ارتداء الحِجاب وغيرها جرّاء وطأة الإسلاموفوبيا، وهو ما يخالف ما نصَّت عليه اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1979.

زر الذهاب إلى الأعلى