أخبار العالمهاشتاقات بلس

السعودية تفرج عن أسرى حوثيين شاركوا في عمليات قتالية

اوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة الدولية في اليمن بشير عمر لـ مونت كارلو الدولية أن طائراتهم ستقلع من مطار أبهى السعودي، خلال الساعات القادمة، لنقل 108 محتجزين إلى مطار عدن الدولي، و 9 آخرين إلى مطار صنعاء، جميعهم يمنيون من المحتجزين على إثر العمليات القتالية.

كان التحالف العسكري بقيادة الرياض أعلن نهاية أبريل/نيسان الماضي اعتزامه الإفراج عن 163 أسيرًا حوثيًا من طرف واحد لدعم الهدنة التي تدخل مع بداية مايو/أيار الجاري شهرها الثاني والأخير وتشمل السماح برحلات تجارية إلى مطار صنعاء الدولي المغلق منذ العام 2016، والمفتوح فقط أمام رحلات المساعدة الإنسانية.

في وقت سابق، طالب الحوثيون عبر الأمم المتحدة بالإفراج عن 200 سجين من كل طرف قبيل عيد الفطر، فيما أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي في بيان أن الأسرى الحوثيين شاركوا بعمليات قتالية ضد أراضي المملكة، وأن قيادة التحالف بدأت إنهاء إجراءات إطلاق سراحهم بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

خلال الأسابيع الماضية شابت الهدنة المعلنة خروقات واسعة بين الأطراف المتحاربة، لكنها شهدت انحسارًا في العمليات العسكرية الهجومية وتوقف الغارات الجوية إلى جانب توقف هجمات الحوثيين بحريًا وعلى الحدود مع السعودية، فيما لم يتم تشغيل أي من الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى