رياضة

السعودية تنظم كأس العالم للمنتخبات والأندية في الرياضات الإلكترونية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن إقامة بطولات “فيفا” للإلعاب الإلكترونية في الفترة من السادس إلى 19 يوليو (تموز) الجاري بمجموع جوائز يبلغ 3 ملايين دولار، ضمن فعاليات أرض الأبطال” والذي يعود في نسخته الثانية .

وقال “فيفا” عبر موقعه الرسمي اليوم السبت: “يأتي هذا التعاون بين فيفا والاتحاد السعودي بهدف دعم نمو كرة قدم الرياضات الإلكترونية عالميًا من خلال منحها أكبر منصة ممكنة تتمثل في موسم أرض الأبطال وهو أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم “.

وأضاف: “سيتم إقامة ثلاث بطولات عالمية في نهائيات فيفا للرياضات الإلكترونية 2023 وهي كأس العالم للأندية و كأس الأمم وكأس العالم والتي ستكون فرصة رائدة للجماهير على مدار أسبوعين لرؤية منافسة نخبة لاعبي وفرق ودول العالم على اللقب وأكبر حصة من مجموع الجوائز المالية التي تصل إلى 3 ملايين دولار مقارنة بمبلغ 2ر1 مليون دولار في العام الماضي”.

وتعتبر المملكة العربية السعودية إحدى الدول التي تتمتع بمجتمع محلي واعد وزاخر بالمواهب المميزة في عالم كرة القدم للرياضات الإلكترونية، حيث نجح لاعبان سعوديان في الحصول على لقب العالم في تلك البطولات وكانت من أوائل الدول التي شاركت في النسخة الأولى من كأس الأمم عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى