أخبار العالم

السعودية توقع مشروعاً للتعاون العسكري مع فرنسا

اجتمع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو في باريس، حيث تم استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، والتعاون العسكري والدفاعي، وسبل تعزيزه وتطويره، ورؤية البلدين المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها، وفقاً لوكالة “واس” السعودية.

كما بحث الجانبان مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقب جلسة المباحثات، شهد وزير الدفاع السعودي ونظيره الفرنسي توقيع مشروع خطة تنفيذية للتعاون في مجالات القدرات والصناعات العسكرية والأبحاث والتطوير بين وزارة الدفاع في السعودية ووزارة القوات المسلحة في الجمهورية الفرنسية.

وقال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم الأربعاء، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إكس” أنه ناقش مع نظيره الفرنسي سيباستيان ليكورنو رؤية البلدين لأمن المنطقة واستقرارها.

وأضاف الأمير خالد بن سلمان “استعرضت مع وزير القوات المسلحة الفرنسية سيباستيان ليكورنو العلاقات الإستراتيجية بين بلدينا، وتعاوننا العسكري والدفاعي، ورؤيتنا المشتركة لأمن المنطقة واستقرارها”.

ووصل الأمير خالد بن سلمان والوفد المرافق له إلى باريس في زيارةٍ رسمية مساء أمس، بناءً على توجيه من ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان

زر الذهاب إلى الأعلى