أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفارة البريطانية: إصدار 14322 تصريحًا إلكترونيًا للمواطنين الكويتيين حتى نهاية مارس

قالت السفارة البريطانية في الكويت إنه تم إصدار 14322 تصريحًا إلكترونيًا للمواطنين الكويتيين حتى نهاية مارس، وذلك خلال الفترة الممتدة من 1 فبراير لغاية 31 مارس.

من جانبها، ذكرت السفيرة البريطانية بليندا لويس، الكويتيين الذي يخططون لزيارة المملكة المتحدة بأن يستخدموا تطبيق تصريح السفر الإلكتروني المتوفر على أجهزة الآيفون و نظام الأندرويد، أو من خلال النموذج الالكتروني المتوفر على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية:Apply for an electronic travel authorisation (ETA) – GOV.UK (www.gov.uk) في حال عدم تمكنهم من استخدام التطبيق بهدف التقديم على تصريح السفر الإلكتروني.

وقالت لويس، وفقا للبيان، إنه يجب أن يتم تقديم طلب اصدار تصريح السفر الإلكتروني قبل 72 ساعة على الأقل من موعد السفر وزيارة الصفحة الإلكترونية التالية في حال عدم تيقنكم عما إذا كان يتوجب عليكم التقديم على تصريح السفر الإلكتروني أو التأشيرة لتسهيل سفركم, متمنية لجميع المسافرين إلى المملكة المتحدة خلال فترة عيد الأضحى المبارك رحلة آمنة وسعيدة بكل سلاسة”.

وذكر البيان أن مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي قال «إننا نشدد على أهمية استخدام الروابط الإلكترونية الصحيحة الرسمية التي توفرها الحكومة البريطانية عند التقديم لتصريح السفر الإلكتروني، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الخارجية والسفارة البريطانية».

ويسمح تصريح السفر الإلكتروني، الذي تبلغ تكلفته 10 جنيهات إسترليني أي ما يعادل 4 دنانير كويتية، لحامله من تنفيذ عدة سفرات قصيرة (تصل مدة كل سفرة إلى ما لا يزيد عن ستة أشهر) إلى المملكة المتحدة لمدة عامين أو لغاية تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر (حسب تاريخ الصلاحية الأقصر بالنسبة لجواز السفر او تصريح السفر الإلكتروني).

زر الذهاب إلى الأعلى