أخبار الكويت

السفارة الهندية احتفلت بيوم مجلس العلاقات الثقافية

احتفلت السفارة الهندية في الكويت، أول من أمس، بيوم التأسيس للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية (ICCR)، في فعالية شهدت إطلاق حفل رفع الستارة للاحتفالات باليوم العالمي لليوغا (IDY) لعام 2022 والتي ستقام في 21 يونيو المقبل.

وفي كلمة ألقاها بهذه المناسبة، سلّط سفير الهند لدى الكويت سيبي جورج، الضوء على التراث الثقافي الغني للهند وتنوعه الرائع، كما تحدث عن أول وزير للتربية والتعليم في الهند مولانا أبو الكلام آزاد، وإسهاماته التي لا تقدر بثمن والتي تضمنت إنشاء المجلس الهندي للعلاقات الثقافية.

وأكد أن الهند تحتفل بمرور عامين على احتفالها بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلالها، وكذلك الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين الهند والكويت، معرباً عن تقديره لمساهمة الجالية الهندية في الكويت في تعزيز الثقافة الهندية خارج البلاد.

وأشار السفير إلى حملة 3T (التجارة والتكنولوجيا والسياحة)، وحض الجالية الهندية على نشر رسالة حملة «قم بزيارة الهند هذا العام» في كل ركن من أركان الكويت. كما شكر الجالية على دعمها المستمر في تعزيز العلاقة بين الهند والكويت.

وعند إطلاقه لرفع الستار عن احتفالات يوغا لعام 2022، ذكر أن السفارة ستقيم فعاليات يوغا منتظمة في الكويت بشكل شبه يومي في الفترة التي تسبق اليوم العالمي ليوغا.

وتضمن الحدث عروضاً ثقافية لفنانين محليين (موسيقى الحي، والرقص الكلاسيكي، ورقصة لافني، والرقص الغوجاراتي، والرقص البنجابي والراجاستاني، والرقص البنغالي).

كما قام السفير بتوزيع الشهادات للمشاركين في مسابقة اليوم الوطني للعلوم، وافتتح المعرض الافتراضي بعنوان «زيارة 7 أساطير في الهند» من قبل «ICCR». وتم إصدار نشرة آيوش للفترة من يناير إلى مارس 2022.

وكجزء من رفع الستار عن اليوم العالمي اليوغا، تم عرض الأغنية الافتتاحية لخطاب رئيس الوزراء في2021، تلاها عرض «يوغا كرسي».

وشهد الحدث إقبالاً كبيراً من أشخاص من مختلف مناحي الحياة في الكويت حيث شاركوا شخصياً وافتراضياً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى