أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفيرة الأمريكية: مركز إيواء العمالة الوافدة تجربة فريدة

أشادت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى الكويت كارين ساساهارا، بالجهود المبذولة في مركز إيواء العمالة الوافدة، لتوفير الحماية الاجتماعية والنفسية والإقامة الكريمة للنزيلات.

جاء ذلك لدى زيارة السفيرة ساساهارا المركز، حيث استقبلها نائب مدير الهيئة لحماية القوى العاملة بالتكليف الدكتور فهد المراد.

وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على آلية استقبال العمالة الوافدة ودور الجهات الحكومية في المركز، بالإضافة إلى الخدمات المتنوعة التي يتم تقديمها للنزيلات، كما تشمل هذه الخدمات الرعاية الصحية، الدعم النفسي والمساعدة القانونية، حيث تم تزويد سعادة السفيرة بكل المعلومات والإحصائيات المتعلقة بعدد النزيلات المتواجدات في المركز.

وخلال الزيارة اطلعت ساساهارا على الإجراءات المتبعة في المركز للرعاية والتأهيل، مشيدةً بالجهود المبذولة لتوفير الحماية الاجتماعية والنفسية والإقامة الكريمة للنزيلات، فضلاً عن ضمان حقوقهن القانونية.

كما قامت السفيرة بجولة استطلاعية لمرافق المركز، حيث تم تسليط الضوء على كونه تجربة فريدة من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، من حيث الخدمات المقدمة والطاقة الاستيعابية.

وأعربت ساساهارا عن شكرها العميق لكل العاملين في المركز على جهودهم المستمرة لدعم النزيلات المتواجدات في المركز، مشيدةً بالتزامهم بتحسين ظروف الإقامة والرعاية.

زر الذهاب إلى الأعلى