أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفيرة الأمريكية هنأت القيادة بالأعياد: شراكتنا الدفاعية مع الكويت تطورت وفخورون بعلاقاتنا المتميزة

أعربت السفيرة الأميركية لدى الكويت كارين هيديكو ساساهارا عن بالغ سعادتها بمناسبة الأعياد الوطنية، وقالت في بيان لها اليوم، إنها وبالنيابة عن بلادها تهنئ سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني وذكرى يوم التحرير.

وأضافت ساساهارا إن هذين اليومين يشكلان لحظات حاسمة في تاريخ الكويت، حيث يوافقان بالذكرى الـ63 لاستقلال الكويت والذكرى الـ33 لتحريرها، مشيرة إلى أنه وقبل أكثر من ثلاثة عقود، قادت القوات الكويتية والأميركية وقوات التحالف هجوماً لطرد جيش صدام حسين من الكويت، ومنذ ذلك اليوم ترسخت بين الولايات المتحدة والكويت روابط قوية تزداد يوما بعد يوم، كما نكرم الذين قاتلوا وعانوا واستشهدوا من أجل الحرية التي يتمتع بها الشعب الكويتي اليوم.

وأكدت أن بلادها تفخر بقيادتها للتحالف الدولي الذي جاء لمساعدة الكويت، قائلة إن “شراكتنا الدفاعية التي تمتد لعام 1991 تطورت بحيث تتضمن تعزيز إمكانيات قوات الدفاع الكويتية والاسهام في تعزيز الأمان الإقليمي”.

وقالت: “نحن فخورون بعلاقاتنا الثنائية المتميزة مع الكويت التي تربطنا بها قيم مشتركة في مجال الأمان وحفظ السلام، ونحن نقدر بشدة الصداقة الدائمة بين بلدينا والتي تشمل الروابط التجارية والتعليمية والثقافية”.

و أضافت ساساهارا : “بصفتي السفيرة الأميركية لدى الكويت، أتطلع إلى رؤية احتفالات نابضة بتاريخ وثقافة الكويت خلال شهر فبراير، حيث يتزين كل منزل بالأعلام”، معتبرة أن “فخر المواطنين الكويتيين الواضح يضاهي روح أميركا خلال احتفالات الرابع من يوليو بعيدنا القومي”.

وأكدت “أنه وخلال إقامتي في الكويت، سأواصل استكشاف البلاد وتعميق فهمي لنسيجها الثقافي الغني، لتعزيز روابط أكثر قوة وعمقًا بين بلدينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى