شباب وتعليمهاشتاقات بلس

السفيرة الأمريكية: 5 أجيال من الكويتيين أكملوا دراستهم في الولايات المتحدة

استضافـــت السفـارة الأميركية لدى البلاد حفل استقبال لتكريم الخريجين الكويتيين المتميزين والنشطين الذين درسوا في الولايات المتحدة. وذكرت السفارة، في بيان، أن أكثر من مائة خريج كويتي حضروا حفل الاستقبال للاحتفال بالتبادل التعليمي الدائم بين الكويت والولايات المتحدة.

وشددت السفيرة الأميركية لدى الكويت كارين ساساهارا على العلاقات التاريخية العميقة بين الكويت والولايات المتحدة، مؤكدة على الدور المحوري الذي يلعبه التبادل التعليمي والأكاديمي في تعزيز العلاقات الثنائية على مدى العقود الستة الماضية، لافتة إلى أن خمسة أجيال من الكويتيين تابعوا مسيرتهم الأكاديمية في الولايات المتحدة، مما ساهم في تعميق التفاهم والتعاون بين البلدين.

وقالت ساساهارا «باعتباري شخصا من بوسطن، وهي مدينة معروفة بتراثها الأكاديمي الغني، أنا فخورة بأن أشهد على هذا التأثير للتبادل التعليمي. فبوسطن تجسد روح التعلم والتفكير النقدي الذي يحدد نموذج التعليم الأميركي. ومن خلال هذه الشبكة القوية من الخريجين، نهدف إلى تسهيل التعاون والتبادل المستمر بين الكويت والولايات المتحدة، وبالتالي المساهمة في الرخاء والتفاهم المتبادلين».

وأوضح بيان السفارة أن «هذا الحدث وفر منصة للخريجين الكويتيين لتبادل تجاربهم الثرية أثناء الدراسة في الولايات المتحدة. علاوة على ذلك، فإنه يعزز المزيد من المشاركة داخل مجتمع الأعمال الكويتي والسفارة».

زر الذهاب إلى الأعلى