أخبار الكويت

السفيرة البريطانية بليندا لويس: علاقاتنا بالكويت متميزة تاريخياً وثقافياً

أشادت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس بالعلاقات بين بريطانيا والكويت ووصفتها بالمتميزة تاريخيا وثقافيا. جاء ذلك خلال افتتاحها، معرض صور للباحث الكويتي في الشؤون البريطانية د. عيسى دشتي في مكتبة الكويت الوطنية، الذي أُقيم بمناسبة الذكرى الـ74 لمولد الملك تشارلز الثالث، وتضمن صورا من زيارته الأولى للكويت عام 1989.

وأبدت لويس اعجابها بالمعرض ووصفته بالرائع والمميز لما يحويه من صور نادرة لم يشاهدها أحد من قبل خلال زيارة الملك تشارلز الأولى للكويت عام 1989.

وذكرت أن الصور تثبت مدى استمتاع الملك خلال الزيارة من طريقة ابتسامته وحديثه، ما يظهر انه كان يقضي وقتا ممتعا، مضيفة «من الرائع رؤية تلك الصور التي تظهر مدى عمق العلاقات الثنائية بين بريطانيا والكويت ومدى العلاقة القوية بين العائلتين الحاكمتين في البلدين».

واشادت بجهود الباحث د.عيسى دشتي، وقالت: أحترم كثيرا تفانيه في محاولة البحث عن المزيد في تاريخنا، حيث انه يكرس الكثير من وقته وطاقته وأمواله لإعادة النظر في أوراق الأرشيف والسفر حوله لمحاولة اكتشاف المزيد ومعرفة القصص وراء الصور أيضا، لذلك من الرائع مشاركة ما يفعله مع سفارة بريطانيا، لأنها تساعدنا على فهم بصمتنا التاريخية في الكويت أيضا.

من جانبها، اعتبرت الشيخة هالة البدر أن العلاقات الكويتية ـ البريطانية استثنائية ومميزة وقديمة وترسخت لتصبح مثالا يحتذى في العلاقات الدولية، لافتة إلى أن الشعب الكويتي لن ينسى الوقفات الدائمة والمشرفة للمملكة المتحدة الصديقة عبر التاريخ إلى جانب الحق الكويتي.

من ناحيته، أشار الباحث د.عيسى دشتي الى أن المعرض تضمن صورا للملك تشارلز الثالث عند زيارته للكويت عام ١٩٨٩ عندما كان اميراً لويلز وولياً للعهد، حيث كانت تعد زيارته تلك الاولى الرسمية للكويت وزار خلالها عدة أماكن، منها متحف الكويت الوطني، ودار الآثار الاسلامية، ونادي الصيد والفروسية، وبنك الكويت المركزي، لافتا الى أن هذه الزيارة تعكس مدى العلاقة القوية والمتينة بين البلدين والاسرتين الحاكمتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى