أخبار الكويت

السفير الألماني يهنئ الكويت على نجاحها بمكافحة «كورونا»

هنأ السفير الألماني لدى البلاد شتيفان موبس الكويت «على نجاحها في مكافحة وباء كورونا في ظل البداية الصعبة»، مشيراً إلى أن «الكويت أظهرت صمودها وتصميمها على محاربة الفيروس».

وأضاف في بيان، «لقد اعتبرت أنه قرار صائب إعادة المواطنين الكويتيين من ألمانيا ودول أوروبية أخرى إلى الكويت، حيث لا يمكننا أن ننتصر على الصعيد العالمي إلا إذا تعاونا».

وتابع «في ضوء ارتفاع أعداد المصابين بالمتحور السريع الانتشار أوميكرون في الكويت، قررت المانيا السماح بدخول فقط المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل أو أصحاب الحالات الطبية العاجلة للغاية»، موضحاً أن «السفارة الألمانية ستبقى مفتوحة وتلتزم باللوائح الصارمة للحكومة الكويتية مثل ارتداء الأقنعة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي»، لافتاً إلى أنه «سيتم أخذ القرار حول دخول ألمانيا بشكل فردي حسب طبيعة الحالة من قبل السلطات الألمانية المختصة عند الوصول للمطار أو الحدود الألمانية وليس للسفارة أي تأثير على أخذ القرار بدخول الشخص إلى ألمانيا».

جدير ذكره أن السلطات الألمانية أدرجت أمس، 5 دول عربية بينها الكويت، ضمن نحو 40 دولة في قائمتها الحمراء التي يفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي «كورونا» فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى