أخبار الكويتهاشتاقات بلس

السفير الإيراني محمد توتونجي : المشهد الانتخابي يجري في اجواء نزيهة

قال السفير الايراني محمد توتونجي ان المشهد الانتخابي لرسم مستقبل الجمهورية الاسلامية الايرانية للاربع سنوات القادمة يجري في اجواء نزيهة و عادلة و ليساهم في رسم مستقبل البلاد و تعزيز الامن و الاستقرار في المنطقة.

واوضح السفير انه قد جرت مناظرات صريحة وعلنية لكل المرشحين و عرضتها وسائل الاعلام الايرانية امام الشعب وقدّم المرشحين افكارهم وبرامجهم وطروحاتهم حيث يختار اليوم ابناء الشعب في المدن الايرانية والممثليات والسفارات الايرانية في انحاء العالم الرئيس الجديد، وللناخب الحرية في اختيار مرشحه بسرية تامة انطلاقاً من وعيه الوطني، علماً ان السفارة تقف على مسافة واحدة من كلا المرشحين و هما سعيد جليلي و مسعود بزشكيان.

ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية فان جميع الرعايا الذين يحملون الجنسية الايرانية و يبلغون من العمر 18 عاماً يمكنهم الادلاء باصواتهم من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية أو جواز السفر. وتابع تعتبر الانتخابات الرئاسية صفحة ذهبية وأحد أهم الانجازات التي تفتخر بها الجمهورية الاسلامية الايرانية منذ انتصار ثورتها حيث تؤكد ان الشعب مصدر السلطات و ان حرص ابناء الجالية الايرانية المقيمين في الكويت على المشاركة الكثيفة في الانتخابات و الادلاء بصوتهم وتوافدهم على مراكز الاقتراع بالسفارة الايرانية رغم حرارة الجو، يبين وعيهم السياسي وحبهم لوطنهم كما انهم يحبون بلدهم الثاني الكويت واهلها. وأكمل السفير نأمل ان يحقق الرئيس الذي يختاره الشعب اليوم تطلعات الناخبين الذين لبوا النداء ورسموا ملحمة حماسية رائعة تؤكد سيادة الشعب وتصون مكانة ايران اقليمياً و دولياً، فكلما كانت المشاركة الشعبية اكثر سيفهم العالم اكثر انه يجب التعاطي مع ايران بلغة الاحترام و التكريم والندية. وقد بذلت الجهات المسؤولة في وزارة الداخلية جهوداً تنظيمية لتقام هذه المناسبة بأحسن وجه.

وتوقع السفير الإيراني لدى البلاد محمد توتونجي ان تكون نسبة المشاركة اكثر من 45% بالكويت اي اكثر من نسبة المشاركة في المرحلة السابقة كما توجه بالشكر الجزيل لوزارة الداخلية وعلى رأسها وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف على تقديم جميع التسهيلات للسفارة لاتمام هذا العرس الديمقراطي ومساعدة كبار السن وتوجيه الناخبين إلى مراكز الانتخابات وذكر ان هناك 3 مراكز انتخابية اثنين بالسفارة ومركز متنقل للسجناء وأوضح اتت السفارة افتتحت ابوابها امام الناخبين الايرانيين على الساعة الثامنة صباحا وتغلق ابوابها الساعة الثامنة واذا كانت الحاجة للتمديد فسوف تمتد إلى ما بعد الساعة الثامنة

زر الذهاب إلى الأعلى