أخبار الكويت

السفير البريطاني: مركز التأشيرات يفتح أبوابه 28 الجاري و نرحب بطلبة الكويت

أكد السفير البريطاني لدى الكويت مايكل دافنبورت ان أعداد الكويتيين الذين يدرسون في بريطانيا هي أكثر من أي وقت مضى.

وأعرب عن سعادته انه خلال العام الدراسي الذي انتهى مؤخرا قام بالترحيب بأكثر من 6000 كويتي في الجامعات والمعاهد البريطانية في مجموعة واسعة من التخصصات ووجه التهنئة الى جميع الخريجين الكويتيين الذين تخرجوا مؤخرا من الجامعات البريطانية.

وقال السفير دافنبورت في تصريح صحافي ان بريطانيا تتميز بتعليم عال ذي جودة عالية ومعترف به في جميع أنحاء العالم مما يمكن خريجي تلك الجامعات من تحقيق النجاح في حياتهم العملية. كما ان بريطانيا دولة متعددة الثقافات والديانات واللغات والطلبة الدوليون يساهمون بشكل كبير في إثراء هذه التعددية ومؤسسات التعليم العالي البريطانية تبذل أقصى جهودها للترحيب بالطلبة الدوليين.

وأضاف ان بريطانيا فيها مركز عالمي للعلوم والأبحاث ومن الأمثلة على ذلك الأبحاث التي تقوم بها جامعة أكسفورد وكلية امبريال لإيجاد لقاح لمكافحة كوفيد-19 مما يدل على القدرات المتميزة للجامعات البريطانية في مجال العلوم والأبحاث كما ان معظم الجامعات البريطانية لديها ارتباطات بالشركات والصناعات في بريطانيا وحول العالم مما يؤهلها لعمل مشاريع بحثية تتعلق بمجموعة واسعة من المواضيع.

وأكد السفير البريطاني ان الدراسة في بريطانيا متميزة على مستوى العالم وبغض النظر عما إذا كانت الدراسة تتم حضوريا او عن طريق الإنترنت «اونلاين» فهناك العديد من الأمثلة المبتكرة والرائعة على التعلم عن بعد «أونلاين» من خلال مؤسسات التعليم العالي في بريطانيا وتلك المؤسسات تعمل الآن على إعداد المواد التعليمية من أجل الفصل الدراسي الصيفي والفصل الدراسي الذي سيبدأ بالخريف.

وأشار الى ان عملية القبول بالجامعات وأساليب التدريس قد تبدو مختلفة قليلا هذه السنة بسبب التحديات الناتجة عن كوفيد-19 لكن الجامعات البريطانية مستمرة في دعوة الطلبة الدوليين للالتحاق بها، حيث نشجعهم على التقدم بطلباتهم وحتى لو لم يستطيعوا السفر لبريطانيا ضمن المواعيد الاعتيادية لالتحاق الطلبة بالجامعات.

وقال ان الطلبة الدوليين في الجامعات البريطانية سوف يتمكنون ابتداء من صيف سنة 2021 من الاستفادة من المسار الجديد للخريجين الجدد من الجامعات البريطانية مما يعني ان الخريجين ابتداء من صيف سنة 2021 بإمكانهم البقاء والبحث عن عمل في بريطانيا لمدة عامين.

وأعلن السفير دافنبورت ان مركز التأشيرات البريطانية في الكويت سوف يفتح ابوابه مجددا يوم الأحد 28 يونيو مما يعني ان الوقت مناسب الآن للطلبة ان يطلعوا على متطلبات التأشيرات البريطانية ومخاطبة الجامعة التي اختاروها عن متطلبات إثبات إجادة اللغة الإنجليزية والتي يحتاجون لتقديمها الى مراكز التأشيرات، مشيرا الى ان نسبة قبول طلبات التأشيرات الدراسية البريطانية للطلاب مرتفعة، حيث تمت الموافقة على 98% من طلبات التأشيرات الدراسية البريطانية في العام الماضي.

وقال ان الأولوية القصوى لبريطانيا بما في ذلك الجامعات والمعاهد البريطانية هي صحة وسلامة المواطنين البريطانيين والأجانب بمن في ذلك الطلبة الدوليون الذين يدرسون في الجامعات البريطانية، حيث تتبع تلك الجامعات والمعاهد الإرشادات الحكومية المتعلقة بالصحة والمرتبطة بجائحة كوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى