أخبار الكويت

السفير التايلندي: مستعدون لمساعدة الكويتيين والترحيب بهم لزيارة بلادنا

أعلنت السفارة التايلندية لدى البلاد أنه اعتبارا من 1 مايو المقبل، ستتم إعادة فتح تايلند بالكامل ورفع القيود المتعلقة بـ«كوفيد 19» كافة، بحيث لم يعد هناك حاجة لاجراء فحص «PCR» أما غير المطعمين فيطلب منهم «PCR» قبل السفر.

وأضافت أنه تم إلغاء الحجر الصحي للمسافرين المطعمين بالكامل، موضحة أنه من الضروري بالنسبة للمسافرين الي تايلند التسجيل في منصة «Thailand Pass» قبل السفر والحصول على تأمين السفر، وتقرر رفع القيود المتعلقة بـ«كورونا» في المطاعم والوجهات السياحية وقطاعات الأعمال الأخرى ليلا ونهارا في جميع أنحاء تايلند لتعود جميع مرافق البلاد لطبيعتها والعمل كما في السابق أو العمل لساعات إضافية.

وذكرت أن الحكومة التايلندية تشجع المسافرين الأجانب على اجراء الفحص الذاتي باستخدام أدوات الفحص السريع أثناء إقامتهم في تايلند، وسيغطي تأمين السفر علاجات أولئك الذين تثبت إصابتهم بـ«كوفيد 19»،

وتابعت أنه يمكن لجميع المسافرين إلى تايلند التسجيل في منصة «Thailand Pass» للحصول على تصريح الدخول إلى تايلند قبل السفر عبر موقع https://tp.consular.go.th وتحميل المستندات اللازمة بناء على معايير الدخول للفئات المختلفة. ويستغرق الحصول علي الموافقة من يوم إلى يومين فقط وسيصدر رمز الاستجابة السريعة QR الخاص بـ «Thailand Pass» للمسافر لاستخدامه أثناء السفرإلى تايلند.

وأعرب سفير تايلند لدى الكويت روج تامونغكول، عن أمله في جذب المزيد من السياح لبلاده هذا العام بعد عودة الحياة الطبيعية وفتح جميع الأعمال التجارية.

وأضاف: «إن سفارة مملكة تايلند على أهبة الاستعداد لمساعدة الكويتيين والترحيب بهم لزيارة تايلند».

يذكر أنه في عام 2019، أي قبل الجائحة، كانت تايلند من ضمن الوجهات المفضلة للكويتيين، بمتوسط 70 ألف مسافر للسياحة والعلاج الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى