إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

السفير السويسري بنديكت غوبلر: 10 مليارات دولار حجم التبادل التجاري بين سويسرا و الكويت

إهتمام متزايد من الكويتيين بقطاع العقارات السويسرية

 

كشف السفير السويسري لدى البلاد بيندكت غوبلر، أن حجم التبادل التجاري بين الكويت وسويسرا يبلغ 10 مليارات دولار، في دلالة على عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيراً إلى وجود العديد من الشركات السويسرية التي تعمل في السوق الكويتي.

و تناول السفير السويسري غوبلر في تصريح للإعلاميين على هامش العرض الترويجي لمزادات جنيف المقبلة للساعات والمجوهرات الثمينة، والذي عقد في مقر إقامته بمنطقة بيان طبيعة العلاقات السياسية بين البلدين، مبيناً انهما عقدا الجولة الاولى من المشاورات السياسية في يوليو الماضي.

وعن المعرض، قال إن الجولة الترويجية للمجوهرات السويسرية الثمينة والنفيسة، تأتي في إطار دعم التبادل التجاري والترويج للفن السويسري، وإن المزاد للساعات والمجوهرات سيعقد في جنيف نوفمبر الجاري.

وقال إن الجولة الترويجية للمجوهرات السويسرية الثمينة والنفيسة تأتي في إطار دعم التبادل التجاري والترويج للفن السويسري، مشيرا إلى المزاد الذي سيعقد في جنيف للساعات والمجوهرات.

وشدد على أهمية التبادل الثقافي في دعم العلاقات الثنائية كجسر من جسور التواصل بين الشعوب لتوفير أرضية للفهم المشترك، مشيرا إلى اهتمام شريحة ليست بالقليلة من الشعب الكويتي بالمنتجات السويسرية كاشفا عن الاهتمام المتزايد من المواطنين الكويتيين بقطاع العقار في سويسرا حيث يمتلك الكثير منهم العديد من العقارات لدينا وهم محل تقدير.

وكشف السفير السويسري إلى أن القسم القنصلي في السفارة السويسرية في الكويت يصدر حوالي ٧ آلاف تأشيرة سنويا، مشددا على أن هذا الرقم لا يعكس الرقم الفعلي الذين يزورون سويسرا سنويا.

وذكر أن سويسرا تمثل بيئة ملائمة للاستثمارات الأجنبية والمباشرة لما تتمتع به من استقرار وأمن فضلا عن حزمة من القوانين الحانية والمشجعة للاستثمارات الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى